مكافأة غريبة من بطل الدوري الألماني لـ"أوليفر كان"!

Cover

ميدار.نت - ميونيخ

اتخذت إدارة نادي بايرن ميونخ الألماني قريراً غريباً اتجاه أسطورة حراس المرمى الألمان أوليفر كان، المدير التنفيذي الحالي لفريق كرة القدم، والمدير الرياضي صالح حميديتش.

وأعلن النادي عن إقالة الثنائي كان وحميديتش بعد ساعات قليلة على تتويج الفريق بلقب الدوري الألماني.

كما اتهمتما إدارة النادي بعدم تقديم الإضافة المطلوبة، فضلاً عن عدم العمل طبقا لسياسة النادي.

 

البديل جاهز

وقال النادي البافاري في بيان رسمي أن يان-كريستيان دريزن سيحل بدلا من أوليفر كان الذي تولى المنصب في 2021 خلفا لكارل-هاينتس رومنيجه.

وتابع بايرن: "كان قراراً صعباً بالانفصال عن كان لكننا توصلنا إلى نتيجة مفادها أنه بناء تطور الأوضاع فنحن بحاجة إلى تغيير، في حين لم يتم الاستقرار بعد على المدير الرياضي الجديد".

ونشرت مجلة "كيكر" وصحيفة "بيلد" الألمانيتين تقارير أكدت أن إدارة بايرن ميونخ اتخذت قرارًا نهائيًا بالاستغناء عن خدمات الثنائي أوليفر كان المدير التنفيذي والمدير الرياضي صالح حميديتش.

ورغم الفوز ببطولة الدوري، ودّع بايرن كأس ألمانيا ودوري أبطال أوروبا من دور الثمانية بعد إقالة يوليان ناغلزمان في نهاية مارس، وتولّي توماس توخيل المسؤولية.

 

اللقب الـ11 توالياً

وتوّج بايرن ميونخ رسميا، السبت، بلقب الدوري الألماني لكرة القدم للمرة الـ11 تواليا والـ32 في تاريخه في مسمى البطولة الجديد (البوندسليغا) والـ33 في الدوري الألماني بشكل عام.

 

واستفاد بايرن من الهدية التي قدمها له ماينز بفرضه التعادل على بوروسيا دورتموند بهدفين لمثلهما "سيغنال إيدونا بارك" الذي امتلأ بالجماهير التي كانت تبحث عن لقب غاب عن خزائن النادي لـ11 موسما.

وانتزع بايرن ميونخ يوم السبت لقبه الحادي عشر تواليًا في الدوري الألماني لكرة القدم حارمًا بوروسيا دورتموند من إنهاء هيمنته المطلقة، بفوزه المثير على مضيفه كولن 2-1 بهدف قاتل لجمال موسيالا، مسفيدا من تعادل غريمه على أرضه أمام ماينتز 2-2 في المرحلة 34 الأخيرة.

وأنهى بايرن الموسم في الصدارة بفارق الأهداف فقط عن دورتموند بعد تعادلهما بالنقاط (71) فحرم الأخير من لقب أول في البوندسليغا منذ العام 2012.

وبدا اللقب في طريقه إلى دورتموند بعد أن عادل كولن قبل 10 دقائق من نهاية المباراة أمام بايرن، لكن موسيالا سجل هدف الفوز في الدقيقة 89 وسط احتفالات جنونية.