مصر تتوّج بلقب إفريقيا للكرة الطائرة للرجال بعد أداء استثنائي

ميدار.نت - القاهرة
كرة الطائرة
أفريقيا
مصر
تونس
الجزائر
14 سبتمبر 2023
Cover

ميدار.نت - القاهرة

توِّج منتخب مصر بلقب بطولة إفريقيا للكرة الطائرة للرجال في نسختها الـ24 بأداء استثنائي، حيث نجح في التفوق على نظيره الجزائري في المباراة النهائية بنتيجة ثلاثة أشواط لواحد.

وجعلهم هذا الانتصار يحققون اللقب للمرة التاسعة في تاريخهم.

 

تنافس قويّ

وشهدت البطولة العاصمة المصرية، القاهرة، تنافساً قويّاً بمشاركة 15 منتخبًا، حيث تصدرت تونس البطلة السابقة وصاحبة الرقم القياسي في الفوز بالبطولة بـ11 لقباً.

وتمكّن المنتخب المصري بعد أداءٍ استثنائي من تحقيق اللقب بتغلبه على الجزائر في مباراة ملحمية.

وانتهت المباراة النهائية بنتيجة أشواط (25-22، 25-18، 22-25، 25-22) لصالح المنتخب المصري، حيث استعادوا توازنهم وثأروا لخسارتهم السابقة أمام الجزائر في الدور الأول.

وتأهل المنتخبان للمباراة النهائية بعد تغلب مصر على الكاميرون بثلاثة أشواط مقابل واحد، بينما صعدت الجزائر إلى هذا الدور على حساب ليبيا بثلاثة أشواط مقابل اثنين.

وتمكّن المنتخب الليبي في مباراة تحديد المركز الثالث، من التفوق على الكاميرون بنتيجة ثلاثة أشواط مقابل واحد (22-25، 25-22، 25-23، 25-15) ليحققوا المركز البرونزي في البطولة.

وأصبحت مصر بهذا الإنجاز، البطلة الجديدة لكرة الطائرة في إفريقيا.

 

بطولة أفريقيا لكرة الطائرة للرجال

هي المنافسة الرسمية لمنتخبات كرة الطائرة للرجال في إفريقيا، يُشرف عليها الاتحاد الإفريقي لكرة الطائرة.

وأقيمت أول دورة سنة 1967 في تونس وتوج بها المنتخب التونسي بعد فوزه على الجزائر، ويتربع المنتخب التونسي علي عرش كرة الطائرة الأفريقية بامتلاكه الرقم القياسي في عدد البطولات وهي 11 بطولات أفريقية ويأتي المنتخب المصري ثانياً برصيد 8 بطولات، ويأتي المنتخبان الجزائري والكاميروني برصيد بطولتين.