مرسيدس تتصدر طريق القيادة الذاتية في أمريكا

Cover

ميدار.نت - واشنطن

أعلنت شركة مرسيدس-بنز أنها أصبحت الشركة الرائدة في صناعة السيارات التي تقدم تقنية القيادة الذاتية من المستوى 3 وفقاً لمعايير SAE في الولايات المتحدة.

ويأتي هذا الإعلان بعد الحصول على الموافقة لاستخدام هذه التكنولوجيا في ولايتي كاليفورنيا ونيفادا في وقت سابق من هذا العام.

ويتوقع أن تتوفر النسخة الجاهزة للإنتاج من نظام Drive Pilot لأول مرة في أواخر عام 2023، وذلك في سيارة مرسيدس EQS سيدان 2024.

وستتوسع هذه التقنية في وقت لاحق في عام 2024 لتشمل المزيد من المركبات، بما في ذلك سيارة مرسيدس S-Class موديل 2024.

 

النظام الوحيد المعتمد دوليّاً

وعلّق ماركوس شيفر، عضو مجلس إدارة مرسيدس: "Drive Pilot هو النظام الأول والوحيد في العالم للقيادة الذاتية المشروطة الحاصل على اعتماد دولي، وتم تصميمه باستخدام بنية نظام متطورة تعتمد على العديد من أنواع أجهزة الاستشعار المختلفة".

ويتفوق نظام Drive Pilot بشكلٍ ملحوظ، على أنظمة المستوى 2 الأخرى مثل سوبر كروز وبلو كروز، حيث يتيح للسائقين ترك القيادة الذاتية بسرعة تصل إلى 70 كيلومتراً في الساعة.

ويسمح هذا للسائقين بالتركيز على مهام أخرى مثل القراءة أو مشاهدة فيلم أثناء تنقلهم بسيارتهم.

ويبقى النظام قائماً وفعالاً، مهما كان الطريق السريع مزدحماً.

وتعتمد المركبات المجهزة بنظام Drive Pilot على مجموعة من أجهزة الاستشعار المتقدمة مثل أجهزة LiDAR وكاميرا في النافذة الخلفية وميكروفونات لاكتشاف مركبات الطوارئ، مما يساعد في إنشاء صورة دقيقة للمنطقة المحيطة بالسيارة.

وتعمل مشغلات التوجيه والكبح الزائدة على ضمان الانتقال السلس للسائق في حالة فشل أحد الأنظمة المذكورة أعلاه.

ويجدر بالذكر أنّه حالياً لا يوجد إطار تنظيمي محدد في الولايات المتحدة للقيادة من المستوى الثالث، ولكن مرسيدس تعتزم استخدام إضاءة لون فيروزي لإعلام السائقين الآخرين عند تفعيل نظام Drive Pilot.