مدرب سان جيرمان يرد بقسوة على مبابي

ميدار.نت - باريس
مبابي
باريس سان جيرمان
16 ديسمبر 2023
Cover

ميدار.نت - باريس

أكد لويس إنريكي، مدرب باريس سان جيرمان الفرنسي، أن المدرب هو صاحب القرار داخل الفريق، متحدثاً عن الخلاف الأخير الذي وقع بينه وبين المهاجم كيليان مبابي.

وكان مبابي عبّر عن استيائه بعد صفارة النهاية حينما طلب منه المدرب الإسباني التراجع وعدم البحث عن هدف الفوز في الدقائق الأخيرة، وعلق إنريكي، على الأمر في معرض رده على أسئلة الصحافيين.

وقال إنريكي: «لست مجبراً على إقناع أحد، يتمتع مبابي بنفس الحرية داخل الملعب منذ وصولي، إنه لاعب من الصفوة يسجل نحو 50 هدفاً ويصنع 25 في الموسم، لا يلعب كرأس حربة، لديه مطلق الحرية في الملعب».

وتابع مدرب برشلونة ومنتخب إسبانيا السابق: «قرارات المدرب لها تأثير لكنني أركز فقط على اللعب بأفضل طريقة ممكنة والتتويج بألقاب في النهاية».

 

قرار الطاقم

وتابع: «ليس قراري بمفردي وإنما قرار الطاقم التدريبي بأكمله، أتفهم شعور اللاعبين بالإحباط أحياناً ورغبتهم في تسجيل أهداف، لكننا حصلنا على خمس فرص واضحة للتسجيل خلال المباراة. كان من الغباء أن نخاطر في الدقيقة الـ85 بالهجوم وربما كنا سنستقبل هدفاً ونودع البطولة، دوري هو إدارة المجموعة».

وكشف: "قلت للاعبين مع تقدم ميلان على نيوكاسل 2-1، اهدأوا لسنا في حاجة للكثير من المخاطر، ولا نسعى للتهديف إلا من فرص واضحة تمامًا".

وواصل: "مع ذلك، وصل إلى منطقة جزاء دورتموند 3 مرات بعد الدقيقة 88 من عمر المباراة".

وأشار: "كان هدفنا هو الفوز بالمباراة، ففي أوقات عديدة كان التعادل يفرض نفسه على ميلان ونيوكاسل، ما يعني تأهلنا، لذلك لم نكن في حاجة لتهدئة المباراة، بل كان علينا أن نسجل ونضمن الفوز".

واستدرك: "لكن في الدقيقة 88، كان من السخافة والسذاجة أن نستقبل هدفًا في تلك اللحظة لمجرد أننا خاطرنا".

 

مخاطرة

وبعد التأهل من المركز الثاني يخاطر سان جيرمان بصدام مع بايرن ميونيخ أو مانشستر سيتي حامل اللقب، أو ريال مدريد عند سحب قرعة دور الـ16، ومن الاحتمالات الأخرى مواجهة برشلونة أو آرسنال أو أتلتيكو مدريد أو ريال سوسيداد.

ولا يزال سان جيرمان يتمسك بحلم التتويج بلقبه الأول في دوري الأبطال حتى بعد رحيل ليونيل ميسي ونيمار وسرجيو راموس عن صفوفه الصيف الماضي.

&nb