مباراة الريمونتادا المجنونة تؤهل الزمالك لمواصلة مشوار "الكونفيدرالية"

ميدار.نت - القاهرة
الزمالك
كأس الأمم الأفريقية
مصر
30 سبتمبر 2023
Cover

ميدار.نت - القاهرة

أجواء غير عادية عاشها جمهور نادي الزمالك المصري أمس السبت، بعد فوز الأخير وتأهله بصعوبة بالغة إلى دور الـ32 من بطولة كأس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم «الكونفيدرالية».

ووصف المتابعون هذا الفور بالمجنون، لأن الفريق المصري شحن طاقته وأظهر إمكاينات كبيرة جعلته يسجل أربعة أهداف دفعة واحد خلال الشوط الثاني بعدما كان رصيه صفر في الشوط الأول، وانتهى اللقاء بخسار ضيفه أرتا سولار بطل جيبوتي 4-1.

 

صدمة بعدها فوز

 وكان الزمالك خسر ذهاباً على أرض سولار 0-2، وكان يلزمه في لقاء الإياب الفوز 3-0 ليتأهل.

وعلق الفريق المصري وجمهوره الآمال على اللعة مع الفريق الجيبوتي، لكنه تعرض لصدمة كبيرة بعدما تلقى هدفاً في الدقيقة 16 عبر وارساما حسن، وهذا كان يعني انه أصبح بحاجة لتسجيل أربعة أهداف.

والأسوأ أنه لم يسجل أي من هذه الأهداف في الشوط الأول، الذي انتهى 1-0 لسولار، وبدأ التوتر يزداد، ولكن تغيرت المعطيات منذ الدقيقة 49 حيث بدأ الزمالك «الريمونتادا» التاريخية عندما سجل البديل الناجح يوسف إبراهيم (أوباما) هدف التعادل، وسط أجواء حماسية في المدرجات، ومطالبات الجمهور اللاعبين بمزيد من الأهداف وهذا ماكان.

وأحرز محمود عبد الرازق (شيكابالا) الهدف الثاني في الدقيقة 53، ثم سجل أحمد سيد (زيزو) الهدف الثالث في الدقيقة 73، قبل أن يحرز التونسي حمزة المثلوثي الهدف الرابع في الدقيقة 89،ليتأهل الزمالك إلى دور ال32.

ولم تقتصر الإغماءات على الجمهور المتحمس في المدرجات، بل وصلت للملعب إذ تعرض اللاعب مصطفى شلبي للإغماء أيضاً وتدخل الجهاز الطبي لعلاجه بصورة عاجلة.

 

تشكيلة الزمالك

وضم تشكيل الزمالك كلاً من: حراسة المرمى: محمد عواد، خط الدفاع: أحمد فتوح - مصطفى الزناري - حمزة المثلوثي - عمر جابر، خط الوسط: نبيل عماد دونجا - أحمد سيد "زيزو" - محمود عبد الرازق " شيكابالا"، خط الهجوم: سيف الجزيري - ناصر منسي - مصطفى شلبي.

وتواجد على مقاعد البدلاء كل من: محمد صبحي ومحمد عبد الغني وحسام عبد المجيد ومحمد طارق ومحمد عبد الشافي ومحمد أشرف روقا وسيد عبد الله "نيمار" ويوسف أوباما  وإبراهيما نداي.

 

أجندة الزمالك

وفي سياق آخر، ينتظر فريق الزمالك، بقيادة الكولومبي خوان كارلوس أوسوريو، في شهر أكتوبر الحالي، ثلاث مواجهات قوية في إطار منافسات دورى نايل 2023 / 2024، بحثا عن الانتصار الأول في هذه المسابقة.

موعد مباريات الزمالك في أكتوبر:

الزمالك مع البنك الأهلى 7 أكتوبر "دورى نايل"

الزمالك مع سموحة 21 أكتوبر "دورى نايل"

الزمالك مع إنبى 27 أكتوبر "دورى نايل"

رياضه وخيول
Thumbnail

انفصال شاكيرا وبكييه

Thumbnail

زوجة محمد صلاح

Thumbnail

روح التسامح الرياضي

Thumbnail

بنزيما ولقب الحكومة