مبابي يسرق الأضواء من جديد ويترك سان جيرمان في حيرة

ميدار.نت - باريس
مبابي
باريس سان جيرمان
31 ديسمبر 2023
Cover

ميدار.نت - باريس

أبدى نادي باريس سان جيرمان تفاؤلاً بخصوص تمديد عقد نجمه كيليان مبابي، رغم كل ما يشاع عن رغبة الأخير بالانتقال المجاني إلى ريال مدريد الصيف المقبل.

وقالت صحيفة ليكيب، إن النادي الفرنسي يعيش حالياً السيناريو نفسه الذي حدث قبل عامين في مواجهة التجديد لمبابي، إذ سيحاول إقناعه في الاستمرار، كما حدث في الماضي، عندما كان لاعبا حراً وأقنعه بتمديد عقده ورفض ريال مدريد حينها.

ولكن حال مدد مبابي عقده فسيكون تجديدا طويل الأمد وليس عامين، كما حدث في مايو 2022، ويحافظ النادي على إيمانه التام بأن مبابي سيجدد.

 

حماية مالية

وتحدثت "ليكيب" عن حماية باريس سان جيرمان لنفسه ماليا، من خلال سرد ما حدث يوم 12 أغسطس وتحديداً خلال مباراة النادي أمام لوريان، والتي لم يشارك فيها مبابي حيث كان مستبعدا بسبب رفضه تجديد عقده.

في ذاك اليوم اجتمع ناصر الخليفي رئيس الفريق مع اللاعب الشاب، في نهاية اللقاء سرب الفريق للصحافة أن مبابي سيجدد عقده.

كما تضمن الاجتماع، اتفاق الطرفان على تنازل نجم فرنسا عن مكافآت الولاء التي كان على فريق العاصمة الفرنسية أن يدفعها، المقدرة بـ 100 مليون دولار، والتي يمكن أن تشكل ضائقة اقتصادية حال رحيله مجانا الصيف المقبل.

 

سبب آخر

وبالإضافة لعودة حالة الصفاء بين اللاعب ومدير النادي، كشفت الصحيفة الشهيرة عن وجود سبب آخر يجعل إدارة النادي متفائلة، وهو أن مبابي يدعي سرا أنه سعيد في باريس.

 وتحسنت العلاقة بالفعل بين الخليفي واللاعب بشكل ملحوظ ولم يرغب باريس سان جيرمان في الضغط عليه للجلوس والتفاوض على تجديده، لأن النادي هادئ ويفضل تسليم كل صلاحيات اتخاذ القرار لمبابي حتى يتمكن من اتخاذ القرار.

وبحسب الصحيفة لا يوجد أي اجتماع مقرر بين الطرفين للتفاوض، لكنهم في ذات الوقت لا يثقون في أن مبابي أقرب إلى التجديد، إذ يعتقد البعض أن المشروع غير قادر على الفوز بدوري أبطال أوروبا.

 

حرية مبابي

واعتبارًا من بداية يناير المقبل، سيكون مبابي في الأشهر الستة الأخيرة من عقده مع ناديه باريس سان جيرمان، ما يعني أنه سيكون حرًا في التفاوض مع الأندية الأخرى، وأبرزها ريال مدريد الإسباني.

وكشفت تقارير إعلامية أن "النادي الملكي" سيقوم بمحاولة جديدة وأخيرة للتعاقد مع قائد المنتخب الفرنسي من باريس سان جيرمان؛ ومنحه موعدًا نهائيًا، ليقرر ما إذا كان يريد الانضمام إلى الفريق الملكي هذا الصيف، على أن يقرر قبل منتصف يناير.

رياضه وخيول
Thumbnail

انفصال شاكيرا وبكييه

Thumbnail

زوجة محمد صلاح

Thumbnail

روح التسامح الرياضي

Thumbnail

بنزيما ولقب الحكومة