مايكروسوفت تعزز خصوصية المستخدمين في أنظمة ويندوز

ميدار.نت - كاليفورنيا
مايكروسوفت
ويندوز
23 أبريل 2023
Cover

ميدار.نت - كاليفورنيا

باشرت عملاق التكنولوجيا شركة مايكروسوفت اختبار ميزات جديدة في أنظمة Windows 11  تعزز حماية خصوصية مستخدمي هذه الأنظمة.

وبدأت مايكروسوفت باختبار إعداد خصوصية جديدٍ في نسخة 22624.1610 الخاصة بمعاينة Windows 11 Beta التي أطلقت الأسبوع الجاري كتحديث KB5025299.

ويطلق على إعداد الخصوصية الجديد اسم "استشعار التواجد"، ومن خلال هذه الإعداد سيقوم نظام التشغيل باستشعار ما إذا كان المستخدم نشطا في استعمال جهازه وتطبيقاته أم لا، وبالتالي سيقوم النظام بالتحكم بالتطبيقات لترشيد استهلاك الطاقة والحفاظ على شحن البطارية في الجهاز.

وفيما رأى البعض أن هذه الميزة قد تؤثر عى خصوصية المستخدم أشارت مايكروسوفت إلى أن الميزة يمكن من خلالها حظر بعض التطبيقات من الوصول إلى بعض المستشعرات في الأجهزة الأمر الذي سيعزز خصوصية البيانات.

وأوضحت مايكروسوفت أن الخاصية الجديدة تساعد على قفل الأجهزة والحواسب تلقائيا في حال ابتعاد المستخدم عنها أو في حال نسيان حاسبه يعمل والشاشة غير مقفلة.

ويمكن الوصول إلى الخاصية الجديدة في حال كون نظام التشغيل في الحاسب يدعمها عبر التوجه إلى قائمة الإعدادات في الجهاز، ومن ثم الذهاب إلى خيار الخصوصية والأمان، وبعدها خيار"استشعار التواجد".

 

وداع ميزة قديمة

من جهة أخرى، يتخلى نظام "ويندوز" من مايكروسوفت عن ميزة كلاسيكية للوحات مفاتيح الكمبيوتر الشخصي تعود إلى ما يقرب من عقدين من الزمن.

ويأخذ زر Print Screen على لوحات مفاتيح الكمبيوتر، لقطة شاشة وينسخها تلقائيا حتى يتمكن المستخدمون من لصقها في تطبيق آخر، مثل الرسام.

وسيتغير ذلك في التحديث القادم لنظام التشغيل "ويندوز 11"، المسمى KB5025310، حتى يفتح زر Print Screen أداة القطع (Snipping Tool) من مايكروسوفت بدلا من ذلك.

ويأتي التحديث الجديد المثير للجدل بعد عامين تقريبا من إطلاق "ويندوز 11" في الأصل - على الرغم من أنه لحسن الحظ يمكن إصلاحه.

وأوضحت مايكروسوفت ذلك في منشور مدونة إلى جانب ميزات جديدة أخرى من المقرر طرحها لأعضاء برنامج Insider الخاص بها، والذي يسمح بالاختبار قبل الطرح العام.

&nb

تكنولوجيا وسيارات
Thumbnail

هاكر ميدار يحذر التيكتوكيين

Thumbnail

يوميات هاكر

Thumbnail

متحف المستقبل