بالفيديو.. مازدا تطلق سيارة شيابية أنيقة واقتصادية.. تعرف إلى مزاياها

مازدا تطلق سيارة شيابية أنيقة واقتصادية.. تعرف إلى مزاياها
تكنولوجيا
سيارات
السيارات
سيارة شبابية
سيارة جديدة
مازدا
28 يناير 2023
Cover

ميدار.نت - طوكيو

كشفت مازدا عن سيارتها الجديدة المصممة لتناسب محبي المركبات الشبابية الأنيقة والعملية بنفس الوقت.

وتتميز السيارة الجديدة عن سيارات Mazda 2 السابقة بهيكل أكثر انسيابية، وبواجهة أمامية معدّلة تخلو من وجود شبك أمام المبرد.

كما عدّلت فيها أشكال المصابيح قليلاً، وتغّير فيها شكل الفتحات الهوائية أشكال ممتصات الصدمات.

وتتميز السيارة الجديدة من داخلها بقمرة معدّلة ووتمتع بمقود جديد، ولوحة عدادات مميزة التصميم، ما جعل واجهة القيادة فيها أكثر بساطة من حيث التصميم.

كما زودت الواجهة بشاشة لمسية متطورة تعمل مع أحدث أنظمة المولتيميديا.

وجهّزت هذه المركبة بأنظمة تعليق وفرامل جديدة، ونظام للحفاظ على الثبات على المنعطفات، وأنظمة تدفئة للمقاعد والمقود، ونظام تثبيت السرعة أثناء السفر، وحساسات للضوء والمطر، وحساسات مسافات وكاميرات أمامية وخلفية.

وستطرح نسخ Mazda 2 بمحركات بنزين اقتصادية بسعة 1.5 ليتر وعزم 110 أو 116 حصانا، ومحركات توربوديزل بسعة 1.5 ليتر وعزم 105 أحصنة، وستعمل هذه المحركات مع علب سرعة أوتوماتيكية أو علب يدوية بست سرعات، أما أسعار نسخها فستبدأ من 11800 دولار.

 

شركة مازدا

شركة مازدا للسيارات هي مصنع ياباني للسيارات يقع مقرها الرئيسي في مدينة هيروشيما، عام 2007 صنعت مازدا حوالي 1.3 مليون سيارة، وقد تم تصنيع القسم الأكبر من هذه السيارات (مليون سيارة) في مصانع الشركة في اليابان، كما حلت الشركة عام 2011 في المرتبة 15 في قائمة أكثر الشركات المصنعة للسيارات.

ويعود الاسم مازدا إلى «أهورا مازدا» الإله الزرادشتي الأعلى ورمز الحكمة والوحدة، وهي شركة يابانية لصناعة السيارات أسسها جوجيرو ماتسودا في مدينة هيروشيما عام 1920. وقد اشتق اسم “مازدا” من الإله “أهورا مازدا”، وهو إله فارسي زرادشتي يسمى إله الحكمة والذكاء والانسجام. وقد كان الاسم الأول للشركة هو “شركة طويو كورك كويجو المحدودة”.