لماذا تشجع أمريكا على اختراق أقمارها الصناعية؟

ميدار.نت – لاس فيغاس
الفضاء
قمر اصطناعي
14 أغسطس 2023
Cover

ميدار.نت – لاس فيغاس

أطلقت القوات الفضائية والجوية الأمريكية، مسابقة تشجع عبرها المتسللين الإلكترونيين الذين يستهدفون أقمارها الصناعية، والهدف مراقبة طرق مهاجمة المتسللين لأنظمتها وتعزيز فهمها للقرصنة الإلكترونية المتطورة.

وقال موقع Business Insider الأمريكي، أن مسابقة القوات الفضائية والقوات الجوية الأمريكية، Hack-A-Sat 4، شبيهة بمنافسات العثور على الثغرة.

 وتتكون عادةً من فعاليات تأهيل وأحداث نهائية، يستخدم خلالها المتسللون أجهزة تحاكي اختراق قمر صناعي حقيقي والوصول إلى بياناته، وفقاً لتفاصيل المسابقة.

وتريد القوات الأمريكية من هذه المسابقة تحسين الدفاعات ضد تهديدات الأمن السيبراني التي تواجهها إدارة الولايات المتحدة بشكل متزايد -خاصة من القوى الأجنبية المعادية المحتملة.

وستشهد جولة هذا العام من المسابقة تنافس المتسللين على اختراق القمر الصناعي التابع للقوة الفضائية Moonlighter، وهو قمر صناعي تجريبي مصمم ليكون بمثابة "بيئة اختبار للقرصنة الإلكترونية" وسيسمح بتحليل متقدم لتهديدات الأمن السيبراني.

ويعمل المتسللون بشكل محموم عبر المنافسات القوية لاقتحام القمر الصناعي Moonlighter ، من أجل الوصول إلى بياناته، وفي الوقت نفسه يدافعون عن أنظمتهم ضد هجمات الفرق الأخرى.

 

جوائز المسابقة

وقرر القائمون على المسابقة تقديم جوائر قيمة، لتشجيع القراصنة على التقدم، وسيفوز الفريق صاحب المركز الأول بمبلغ 50 ألف دولار، وصاحب المركز الثاني بمبلغ 30 ألف دولار، بينما سيحصل الفريق صاحب المركز الثالث على 20 ألف دولار.

وشرح الكابتن بالقوة الفضائية كيفن بيرنرت، أنَّ إدارة بلاده تأمل أن تجمع المنافسة بطريقة مبتكرة عدداً كبيراً من الأشخاص المهرة في الشبكات الإلكترونية.

وأضاف برنيرت لمجلة Politico: "لا نريد أن نكون مجرد منظمة كبيرة متجانسة، بل نريد إشراك أكبر عدد ممكن من الأشخاص بذكاء.

 وبالتالي فإنَّ التأثير طويل المدى في ذلك هو فهم أنه يتعين عليك سبر أغوار أنظمة الأمن السيبراني، وعدم الاكتفاء بتركيبها".

 

العام الفائت

خلال "مؤتمر القرصنة العالمي" (DEF CON) الذي انعقد العام الفائت في لاس فيغاس، والذي يُعد أكبر وأقدم تجمع لقراصنة البرمجيات في العالم، طلب البنتاغون من القراصنة إطلاق وابل من الهجمات الإلكترونية على قمر صناعي تابع للحكومة الأمريكية.

&nb