لعبة جددة تحقق مبيعات كبيرة وتتخوف من ملاحقة نينتندو لها

ميدار.نت - طوكيو
تكنولوجيا
ألعاب الفيديو
25 يناير 2024
Cover

ميدار.نت - طوكيو

حققت لعبة Palworld مبيعات بلغت 7 ملايين نسخة خلال أيام قليلة، بعد إطلاقها في 19 يناير الجاري.

لكن المبيعات المرتفعة لن تحميها من دعوى قضائية قد تقام ضدها، بسبب تركيز اللعبة على اقتباس صريح وواضح لشخصيات بوكيمون، وخاصة شخصية بيكاتشو الصفراء الشهيرة، إلا أن نينتندو لم تعلق حتى الآن على اللعبة، ولكن عمدت إلى حذف مقطع فيديو.

اللعبة طورتها شركة Pocketpair اليابانية، وهي من نوع ألعاب مغامرات البقاء، تدور أحداثها على جزر تسمى  Palpagos Islands، حيث يبحث اللاعب عن الطعام ومكان لإنشاء مأوى.

بعد ذلك يبدأ في مواجهة الكائنات المختلفة داخل اللعبة، ويمكنه اصطيادها وترويضها وتدريبها لمساعدته على إنجاز المهام مثل الزراعة والبناء والطهي وكذلك مواجهة الأعداء.

ويفوق عدد الكائنات اللطيفة داخل اللعبة 100 كائن متنوع من حيث الشكل والقدرات، وهم يطلق عليهم اسم Pals.

وخلال اللعبة سيكون على اللاعب متابعة مستوى الجوع لديه عن كثب، حيث أن الشعور بالشبع هدف رئيسي يسعى اللاعب نحو تحقيقه باستمرار، ومن أهم موارده الرئيسية هو الطعام، وكذلك يحصل على وصفات طهي جديدة كلما نجح في إنجاز المزيد من المهمات خلال أحداث اللعبة.

ويمكن الاستمتاع باللعبة بشكل فردي، أو من خلال اللعب مع آخرين، ويطلق عليهم Pal Tamers، في حال اللعب من الحواسيب الشخصية من خلال متجر Steam الإلكتروني، إذ يتيح ذلك اللعب في مجموعات يصل عددها إلى 32 لاعباً.

 واللعبة متاحة بشكل تجريبي على أجهزة إكس بوكس.

 

نسخة معدلة

وظهر مقطع للعبة، ظهرت فيه شخصيات Pals مستبدلة بتصميم الشخصيات الأصلية لبوكيمون، لذلك بادرت نينتندو بمطالبة المنصات الاجتماعية المختلفة، مثل إكس ويوتيوب، بحذف مقاطع النسخة المعدلة، والتي كان يستعد مُنشؤها صانع محتوى الألعاب ToastedShoes  لإطلاقها مجاناً على الإنترنت لعموم اللاعبين، ولكن تراجع عن ذلك بعد ملاحقة نينتندو.

أشار دون ماكجوان، المدير السابق للفريق القانوني بشركة The Pokemon Company، إلى أن مستوى التقليد في لعبة "بال وورلد" يعد قياسيا بالنسبة إليه، حيث لم ير مثله خلال مدة عمله في "ذا بوكيمون كومباني".

وتابع، رغم أنه كان يتابع قرابة أكثر من 1000 محاولة تقليد سنويا لشخصيات وألعاب بوكيمون، بحسب تصريحاته لموقع جيم فايل.