لأول مرة في الشرق الأوسط.. مهرجان أنتولد العالمي يصل دبي

ميدار.نت – دبي
موسيقى وثقافة
دبي
30 يناير 2024
Cover

ميدار.نت – دبي

تستضيف دبي منتصف الشهر القادم مهرجان موسيقي ضخم، بمشاركة أبرز الفرق الموسيقية العالمية، وأشهر الفنانين المؤثرين في عالم الألحان.

وستقام حفلات مهرجان «أنتولد دبي»، في مدينة «إكسبو دبي»، خلال الفترة ما بين 15 و18 من شهر فبراير المقبل، ليكون بذلك أول مرة يعقد خارج حدود رومانيا، في الشرق الأوسط،

وسيساهم انعقاد المهرجان بدبي في تسجيل رقمين قياسيين عالميين، وهو تقديم أعلى عرض حي في الجزء العلوي من أطول مبنى في العالم "برج خليفة"، واستخدام أضخم شاشة LED لنقل هذه الفعاليات.

 

النجوم المشاركين

وسيشارك في المهرجان مجموعة من أبرز النجوم، مثل: أرمين فان بورين، وهاردويل، وتيمي ترومبيت، وإيلي غولدينغ، وجي إيزي، ومايجور ليزر، وبيبا ريكسا، ودون ديابلو، وبول كالكبرينر.

وأعلن القائمون على المهرجان عن مشاركة منسق الأغاني السويدي الشهير سيباستيان إنجروسو، الذي يشتهر بإبداعاته في موسيقى «الهاوس»، وتقديم عروض مذهلة.

وُلد إنجروسو في مدينة ناكا السويدية، ونشأ في العاصمة استوكهولم، وأمضى فيها فترة شبابه ليتعلم أساسيات الموسيقى في استديو والده.

 وبدأ سيباستيان مسيرته الفنية في تسعينيات القرن الماضي، وأصدر مجموعة واسعة من الأغاني الفردية، وأغاني «الريمكس» المميزة.

وفي نهاية عام 2008، تعاون إنجروسو مع النجمَيْن: أكسويل وستيف أنجلو؛ لإنشاء فرقة «سويدش هاوس مافيا»، وهي مجموعة تختص بتقديم موسيقى «الهاوس» حازت التصنيف العاشر في استطلاع مجلة «دي جي ماغ» في عام 2011، لأفضل 100 منسق أغانٍ.

وقدم سيباستيان العديد من الأغاني الفردية الناجحة، خلال مسيرته المهنية، إلى جانب أغانيه مع فرقة «سويدش هاوس مافيا»، والثنائي الشهير أكسويل وإنجروسو، بما في ذلك أغنية «ماوث تو فليم»، وأغنية «دونت يو ووري تشايلد» الشهيرة.

كما أطلق الفنان ألبومه الأول «أنتل ون» مع الفرقة عام 2010، وتضمن مجموعة من الأغاني الفردية، مثل: «كيدوس وميش». وحظي سيباستيان بشهرة كبيرة بعد إطلاق ألبومه «مور ذان يو نو» مع أكسويل عام 2017، لاسيما أن الألبوم حقق نجاحاً عالمياً مبهراً.

ويستعد الفنان لتأدية أغانيه المميزة من خلال المشاركة في «مهرجان أنتولد دبي»، وتشمل مجموعة من متنوعة من الأغاني القديمة والحديثة، وسط أجواء حماسية، وإيقاعات مميزة تأسر قلوب الجماهير، وترتقي بموسيقى «الهاوس» السويدية.