كيف توظف دبي الميتافيرس ليساهم بـ4 مليارات يورو في اقتصاد ؟2030

ميدار.نت - دبي
ذكاء اصطناعي
مال وأعمال
تكنولوجيا
09 سبتمبر 2022
Cover

 

تختلف تقديرات قيمة سوق الميتافيرس عالمياًـ  على مدى الـ15 سنة المقبلة، بين 10 تريليون يورو إلى 30 تريليون يورو مما يؤكد الإمكانات الهائلة لهذه التكنولوجيا.
وتخطط دبي لتصبح رائدة على مستوى العالم في هذا المجال، من أجل زيادة مساهمة القطاع (الميتافيرس) في اقتصاد الإمارة إلى 4 مليار يورو بحلول عام 2030.
 

 

 

وظائف جديدة
وأشار برنامج "تارغت دبي" في "يورونيوز" إلى أن خطط دبي في هذا المجال تتضمن توفير وظائف جديدة، وتعزيز اتجاهات التكنولوجيا، وفتح فرص العمل فإن الخطة هي تعزيز الاقتصاد، تسعى الإستراتيجية إلى تطبيق تقنيات ميتافيرس في عدة مجالات.
ويمكن أن تساعد هذه التكنولوجيا في تحسين أداء الجراحين بنسبة 230٪، وزيادة إنتاجية المهندسين بنسبة 30٪، إضافة إلى دعم 42 ألف وظيفة لتصبح افتراضية.
 

 

 

تأقلم مع التغيرات
وأوضح تقرير مؤشر المدفوعات الرقمية السنوي من شركة "ماستر كارد"، أن المستهلكين على استعداد دائم للتأقلم مع هذه التغيرات.
وقال المدير العام للشركة في شمال إفريقيا والشرق الأوسط جي كا خليل، إن الشركة سجلت نموا بنسبة 67٪ في المدفوعات الرقمية، وإن الميتافيرس سيوفر  المزيد من الفرص.
في وقت سابق من هذا العام، أصبحت هيئة تنظيم الأصول الافتراضية في دبي أول جهة تنظيمية في العالم، تهدف إلى توفير إطار عمل للكيانات المالية للعمل في ميتافيرس، في خطوة تبدى مدى التزام الدولة بأن تصبح لاعبًا رئيسيًا في العالم الافتراضي.
 

&nb

مال وأعمال
Thumbnail

مخدرات الواتس اب

Thumbnail

قصة بيع يخت السلطان قابوس

Thumbnail

افلاس دولة

Thumbnail

أوجه التشابه