كيف تصرف الأمير هاري بعد إعلان إصابة الملك تشارلز بالسرطان؟

ميدار.نت - لندن
الملك تشارلز
هاري
بريطانيا
06 فبراير 2024
Cover

ميدار.نت - لندن

كشف مصدر مقرب من الملك البريطاني، أن الأمير هاري اتصل بوالده الملك تشارلز الثالث، فور معرفته بإصابته بمرض السرطان.

كما ينوي الأمير الشاب السفر إلى لندن في الأيام القليلة المقبلة، دون التحديد إن كان زوجته الممثلة السابقة، الأميركية ميغان ماركل، أو طفلاهما، الأمير آرتشي والأميرة ليليبيت، لكن الزوجان لم يصدرا أي تعليق بخصوص قرار السفر.

 

إصابة الملك

وأثار خبر إصابة الملك تشارلز بالسرطان صدمة عالمية، خاصة أنه حدث بعد أشهر فقط من تنصيبه ملكا، وأعلن قصر باكنغهام، أمس الإثنين، أنه تم تشخيص إصابة الملك تشارلز بالسرطان، موضحا أنه بدأ رحلة العلاج.

وجاء التشخيص بعد علاج تضخم البروستاتا خضع له الملك قبل أيام، وأوضح القصر، في بيان، أنه خلال علاج الملك تشارلز من تضخم حميد في البروستاتا في المستشفي في الآونة الأخيرة، حددت الاختبارات التشخيصية اللاحقة شكلا من أشكال السرطان.

وعاد الملك البريطاني إلى منزله قبل أسبوع بعد خضوعه للعلاج المقرر داخل مستشفى، حيث أمضى ثلاث ليال في مستشفى لندن كلينك بعد خضوعه "لإجراء تصحيحي" لتضخم البروستاتا، ولوّح للحشود لدى مغادرته المستشفى برفقة عقيلته كاميلا.

قال قصر باكنغهام في بيان إن تشارلز، يشكر فريقه الطبي وكل من دعموه خلال وجوده في المستشفى.

ورغم أن أفراد العائلة المالكة البريطانية لا يكشفون عادة عن تفاصيل حالتهم الصحية باعتبارها أمورا خاصة، لكن الملك تشارلز كان حريصا على مشاركة تفاصيل حالته لتشجيع الرجال الذين يعانون من أعراض هذا المرض على إجراء فحص طبي.

وأعلن قصر بكنغهام في 17 يناير عن حاجة الملك إلى إجراء من أجل علاج تضخم البروستاتا.

 

علاقة الرجلين

وتوترت العلاقات بين الملك وابنه الأصغر منذ فترة، لاسيما بعد صدور كتاب "الاحتياطي"  SPARE، الذي نشر العام الماضي، وحينها طلب الملك من ابنه وزوجته مغادرة منزل فروغمور الريفي الذي كانا يسكنان به في بريطانيا.

وذكرت سكاي نيوز، فقد اعتبر ذلك بمثابة توبيخ كبير من قبل الملك لابنه الذي تنحى مع دوقة ساسكس عن واجباتهما الملكية وانتقلا للإقامة في الولايات المتحدة عام 2020، وهو القرار الذي قيل إنه "خيب أمل" والده والملكة الراحلة إليزابيث.

&nb