Cover

ميدار.نت - نيويورك

قدّم المدعون العامون الأمريكيون وثائق قضائية جديدة تُكشف عن خطط "سام بانكمان فرايد"، المعروف بـ"SBF"، لاستعادة سمعته بعد انهيار FTX في عام 2022.

ووفقاً لوثيقة جوجل المرفقة بمذكرة الحكم الحكومية، فقد اقترح بانكمان فرايد "فكرة عشوائية ربما تكون سيئة" لتغيير سرد وسائل التواصل الاجتماعي بشأن الانهيار الدراماتيكي لبورصة العملات المشفرة.

 

مبادرات

وتتضمن الأفكار مبادرات مثل "التظاهر بتقدير كارلسن والترويج لرؤية معينة للعملات المشفرة، إلى جانب الهجوم على Binance".

وتعد الوثيقة جزءًا من حجة الحكومة التي تدعم الحكم بالسجن لمدة تتراوح بين 40 إلى 50 عاماً على الرئيس التنفيذي السابق لشركة FTX، الذي أدين في نوفمبر الماضي بتهم الاحتيال وغسل الأموال.

ووفقاً لمذكرة الحكم، فإن وثيقة جوجل تظهر احتمالية ارتكاب بانكمان فرايد عملية احتيال أخرى إذا تم إطلاق سراحه مرة أخرى في المجتمع في سن مبكرة.

وفي الأيام التي أعقبت إفلاس FTX، فكر بانكمان فرايد في إطلاق شركة "Archangel LTD"، والتي ستكون بديلاً لإفلاس FTX وستؤدي إلى إعادة إطلاق البورصة.

 

صياغة جديدة

ووفقاً للحكومة، فإن تقرير الحكم الصادر بحق بانكمان فرايد يظهر بالفعل محاولات "إعادة صياغة جرائمه باعتبارها مجرد أخطاء أو سوء فهم" – في إشارة إلى الرسائل التي قدمها دفاعه لدعم تخفيف الحكم.

وخلال المحاكمة، أُدين المدير التنفيذي السابق بجميع التهم السبع التي وجهتها إليه الحكومة الأمريكية، فيما دافع بانكمان فرايد عن نفسه بأنه غير مذنب.

وكشفت إدارة FTX الجديدة عن خطط لسداد الدائنين بالكامل بناءً على سعر الأصول المشفرة في وقت الإفلاس.