كابوس حشرات الفراش يهدد أولمبياد باريس 2024

Cover

ميدار.نت - باريس

تسود فرنسا حالة من القلق الشديد بسبب تصاعد ظهور حشرات الفراش في جميع أنحاء البلاد، وهذا ما يثير مخاوف جدية من تأثير هذه الحشرات الزاحفة على دورة الألعاب الأولمبية المزمع إقامتها في باريس عام 2024.

وقامت الحكومة الفرنسية بالإعلان عن جهود مكثفة لمكافحة انتشار حشرات بق الفراش التي ظهرت بأعداد هائلة في العاصمة باريس مؤخراً.

 

أماكن انتشار الحشرات

وجاء هذا الإعلان بعد ساعات فقط من تداول مقاطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي تُظهر انتشار هذه الحشرة الماصة للدماء في محطات مترو باريس ومطار شارل ديجول ومناطق أخرى، حسب تقرير وكالة فرانس 24.

وتأتي هذه الأزمة في وقت حرج، قبل شهور قليلة فقط من انطلاق منافسات أولمبياد باريس المقررة في شهري يوليو وأغسطس لعام 2024.

وأعلن وزير النقل الفرنسي، كليمان بون، عبر منصة إكس أنه سيجمع الجهات المشغلة لوسائل النقل في الأسبوع المقبل لبحث هذه القضية بعناية.

 

خطط حكومية للقضاء على الحشرات

وتعهدت الحكومة الفرنسية، في الوقت نفسه، بمواجهة هذه الحشرة بسرعة، مسعيةً للقضاء عليها واتخاذ إجراءات فورية لحماية المواطنين ومستخدمي وسائل النقل العامة في باريس.

ويجدر بالذكر أن رئيس اللجنة الأولمبية الدولية، توماس باخ، قد دعا 203 دولة باستثناء روسيا وبيلاروس للمشاركة في أولمبياد باريس صيف العام المقبل، وذلك على خلفية العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا، مما يجعل الأمور أكثر تعقيداً مع هذا الوضع الجديد الذي يهدد الأولمبياد بشكل كبير.