كابل إنترنت ثوري عالي السرعة يربط الأردن بدول أوروبية

ميدار.نت - عمان
الإنترنت
الأردن
30 سبتمبر 2023
Cover

ميدار.نت - عمان

قريبا سترتبط الدول الأوروبية وخاصة تلك المطلة على البحر المتوسط بالأردن، برابط مهم، سيمنح الشركات والأفراد المزيد من الثقة.

هذا الرابط هو "كابل ثوري، سيمكن المشغلين ومقدمي خدمات الإنترنت والشركات والمؤسسات في الأردن الاستفادة به، مع اتصالات الإنترنت عالية السرعة وحلول السعة المتقدمة.

وأعلنت عن هذا المشروع شركة "سباركل"، مشغل خدمات الإنترنت الأولى في إيطاليا، التي تحدثت عن كابل "بلو ميد سباركل" الجديد الذي سيربط إيطاليا بفرنسا واليونان ومختلف البلدان المطلة على البحر المتوسط، حتى العقبة في الأردن، ويعد جزءا من أنظمة الكابلات البحرية "بلو رامان".

    أنشئت هذه الكابلات بالشراكة مع شركة جوجل ومشغلين آخرين، وستمتد حتى مومباي في الهند.

 

مهمات الكابل

    يوفر "بلو ميد" أربعة أزواج من الألياف الخاصة، مع سعة تصل إلى 25 تيرابايت في الثانية،  لكل زوج اتصال متنوع وعالي السرعة وفريد من نوعه، ومن المتوقع أن يزداد معه التطور التكنولوجي في المنطقة.

وسيصل "بلو ميد" في الأردن داخل مركز البيانات في مركز العقبة الرقمي، ليوفر اتصالا بالإنترنت أسرع وأكثر موثوقية للشركات والأفراد، في الأردن والدول المجاورة.

وقال المؤسس الرئيس التنفيذي لمركز العقبة الرقمي إياد أبوخورما: "نحن سعداء ونرحب ببلوميد في مركز البيانات الخاص بنا. يمثل هذا إنجازا مهما للمركز لخدمة الأردن والأسواق المجاورة"

واعتبر أبوخورما أن "التعاون الاستراتيجي مع سباركل وبلو ميد سيعمل على تحسين وضع مركز العقبة الرقمي، وتعزيز التواصل بين أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا وآسيا، وتمكين المزيد من المبادرات والمشاريع مع شركائنا لتعزيز هذه الروابط".

ومن جهة أخرى، قال الرئيس التنفيذي لشركة "سباركل" إنريكو ماريا بانياسكو، إن "القرار يمثل خطوة أخرى نحو تحقيق مشروعنا الرائد بلو ميد".

وأضاف: "بفضل الشراكة مع مركز العقبة الرقمي، نعمل على ترسيخ علاقة مربحة وطويلة الأمد، مع تعزيز وجودنا في الأردن، البلد الاستراتيجي للقطاع والمركز المرجعي للرقمنة في الشرق الأوسط".

 

سباركل

وتعد "سباركل" شركة عالمية ذات صيت موثوق في مجال خدمات الإنترنت، في إيطاليا وكثير من الدول الأوروبية، وأيضاً في إفريقيا، وهي أول مزود خدمات إنترنت دولي في إيطاليا، ومن بين الأوائل في العالم.

 تقدم سباركل مجموعة كاملة من حلول البنية التحتية وخدمات الاتصالات العالمية، وهي رائدة في صناعة الكابلات البحرية، وتدير شبكة ألياف خاصة تمتد إلى 600 ألف كيلومتر عبر أوروبا وإفريقيا والشرق الأوسط وأميركا وآسيا.

 تنشط مبيعات "سباركل" بقوة على نطاق عالمي، مع وجود مباشر في 32 دولة.

تكنولوجيا وسيارات
Thumbnail

هاكر ميدار يحذر التيكتوكيين

Thumbnail

يوميات هاكر

Thumbnail

متحف المستقبل