قرار حكومي يُغلق أبواب ملاعب الدوري اليوناني بسبب عنف المشجعين

Cover

ميدار.نت - أثينا

قررت الحكومة اليونانية اليوم الإثنين فرض حظر على تواجد المشجعين في مباريات الدوري المحلي لكرة القدم حتى 12 فبراير، بهدف الحد من أعمال العنف التي تعكر صفو الرياضة في البلاد.

ويأتي هذا القرار عقب أعمال العنف التي شهدتها مباراة للكرة الطائرة في أثينا يوم الخميس الماضي، حيث أصيب شرطي بجروح خطيرة.

وأعلن المتحدث باسم الحكومة بافلوس ماريناكيس أن جميع مباريات الدوري اليوناني لكرة القدم ستُقام خلف أبواب موصدة حتى 12 فبراير، مشيراً إلى أن هذا الإجراء قد يمتد أيضاً للمباريات الأوروبية الخاصة بالفرق اليونانية.

 

الإجراءات الجديدة

وتتضمن الإجراءات الجديدة وضع كاميرات عالية الدقة وأنظمة دخول إلكترونية للتحقق من هويات المشجعين في جميع الملاعب.

وأكّد ماريناكيس في تصريحه، أن هذه الإجراءات تأتي استناداً إلى سجل طويل من جرائم العنف التي ارتكبها مشجعون يُتظاهرون بالدعم الرياضي.

وتعيش الرياضة اليونانية تحديات كبيرة نتيجة لآفة الشغب، خاصة خلال مباريات كرة القدم.

وتجدر الإشارة إلى إعلان حكام دوري كرة القدم الأسبوع الماضي عن قرارهم بتنفيذ إضراب حتّى عودة الأوضاع إلى طبيعتها ولضمان السلامة الجسدية.

وتأتي هذه الخطوة بعد حوادث مأساوية سابقة، حيث قتل شاب في سالونيكي في فبراير 2022 على يد مشجعين مشاغبين، وتم تأجيل مباراة في دوري أبطال أوروبا بسبب جريمة قتل مشجع في أغسطس 2023.

وفي محاولة لاحتواء الأوضاع، قررت الحكومة العام الماضي رفع العقوبة القصوى لجرائم عنف المشجعين من ستة أشهر إلى خمسة أعوام.

رياضه وخيول
Thumbnail

انفصال شاكيرا وبكييه

Thumbnail

زوجة محمد صلاح

Thumbnail

روح التسامح الرياضي

Thumbnail

بنزيما ولقب الحكومة