عشاق الطعام حول العالم يتجهون العام القادم إلى البحرين

ميدار.نت - المنامة
البحرين
السياحة
09 أكتوبر 2023
Cover

ميدار.نت - المنامة

وقع اختيار منظمة السياحة العالمية على البحرين، لاستضافة النسخة التاسعة من المنتدى العالمي لسياحة الأطعمة 2024.

وجاء الإعلان عن اختيار مملكة البحرين خلال النسخة الثامنة من المنتدى العالمي لسياحة الأطعمة التي نظمتها منظمة السياحة العالمية ومركز الباسك للطهي في مدينة سان سبستيان بإسبانيا، خلال الفترة من 5 إلى 7 أكتوبر الحالي.

ومن المرتقب أن تنظم هيئة البحرين للسياحة والمعارض المنتدى العالمي لسياحة الأطعمة 2024 بنسخته التاسعة في مركز البحرين العالمي للمعارض بمنطقة الصخير، أحد أكبر مراكز المعارض والمؤتمرات في الشرق الأوسط.

وذكر زوارب بوليكاشفيلي الأمين العام لمنظمة السياحة العالمية: «نحن سعداء للغاية لجلب المنتدى إلى منطقة الشرق الأوسط لأول مرة عبر مملكة البحرين. ففي الوقت الذي تشهد فيه المنطقة تطوراً سريعاً في قطاع السياحة، نحن متحمسون لإبراز تراث مملكة البحرين الغني وروح المشاركة الفريدة والمتجسدة في سياحة الأطعمة والتذوق والطهي بعدّها محفزاً للتنمية السياحية الشاملة».

 

الطبق البحريني

في حين صرح الدكتور ناصر قائدي الرئيس التنفيذي لهيئة البحرين للسياحة والمعارض بالقول: «تفخر مملكة البحرين بامتلاكها توليفة مميزة من الأطباق والمأكولات التي تعكس عراقة تراثها والتي تجعلها محط أنظار العالم ونقطة جذب للذواقة من سياح فنون الأكل والطهي".

وأضاف قائدي: "وسيشكل المنتدى منصة مثالية لطرح أفضل الحلول المبتكرة للتطوير بمستوى سياحة الأطعمة، وإبراز ما تقدمه المملكة من تجربة استثنائية في سياحة تذوّق الطعام، باستنادها على تراث عريق واعتبار المملكة نقطة فريدة لتلاقي الحضارات والثقافات، وتنوع الأطباق في المطبخ البحريني الشهير بنكهاته المتنوعة، بما سيكون له أكبر الأثر في تنويع المنتج السياحي ومضاعفة أعداد السياح القادمين إلى المملكة".

تُبرز استضافة المنتدى تراث البحرين الغني وروح المشاركة الفريدة في سياحة الأطعمة والتذوق والطهي بعدّها محفزاً للتنمية السياحية الشاملة (بنا)

 

يذكر أن المنتدى المرتقب على أرض البحرين سيسهم بدرجة عالية في تعزيز زخم نمو القطاع السياحي والقطاعات المساندة له من شركات وكوادر وطنية، بما يعزز المكانة الإقليمية للمملكة كوجهة واعدة لسياحة الأطعمة، مع إقامة مزيد من الشراكات النوعية بين مختلف أصحاب المصلحة في القطاع السياحي لإنجاح المنتدى وتطوير مستوى سياحة الأطعمة والمساهمة الكلية لقطاع السياحة في الاقتصاد الوطني.