عازف روسي شهير يقيم حفل لموسيقى الجاز في دبي

ميدار.نت - موسكو
الإمارات
الحفل الموسيقي
26 ديسمبر 2023
Cover

ميدار.نت - موسكو

كشفت فرقة "موسكو" لموسيقى الجاز، أنها تنوي القيام بحفلة موسيقية في الإمارات خلال شهر يناير المقبل، وذلك ضمن جولة عالمية تخطط لها تشمل أيضاً تايلاند والبحرين.

وقال فنان الشعب الروسي وعازف الساكسفون ومؤسس الفرقة إيغور بوتمان: "سنبدأ عام 2024 بحفل موسيقي في دبي في يناير المقبل، ثم سنذهب إلى تايلاند حيث ستقام عدة حفلات موسيقية. وآمل أن يكون لدينا عمل دؤوب خارج روسيا".

وأضاف العازف الروسي: "هناك العديد من الدول الصديقة لنا، وآمل كذلك العودة إلى الهند. ويريد الجمهور رؤيتنا في إندونيسيا، والصين في انتظارنا أيضا، ولن نترك صربيا دون اهتمام".

وعن حضورهم في البحرين، أوضح أنه سيكون أول حفل لهم في البحرين، وقال  بوتمان "يدور الحديث أيضا عن البرازيل حيث يريدون منا أن نأتي ونعرض لهم موسيقى الجاز الروسية. ولديهم موسيقى جاز برازيلية، ونحن سنقدمها أيضا. وسنحاول الجمع بين الموسيقى البرازيلية، بما فيه السامبا المفضلة لدينا، والبوسا نوفا، مع موسيقى الجاز الروسية ومع ارتجالنا الإبداعي. هذا هو جوهر تجربتنا الموسيقية".

وكان أيغور بوتمان أنه يستعد للقيام بجولة موسيقية واسعة حول المدن الروسية، وجولات خارجية بمناسبة حلول الذكرى الخامسة والعشرين لتأسيس فرقة "موسكو" لموسيقى الجاز.

 

بوتمان

إيغور ميخائيلوفيتش بوتمان، هو واحد من أبرز عازفي موسيقى الجاز في العصر الحالي، ولد في لينينغراد في عائلة مهندس مدني، أما جده ، فهو عازف كمان في الأوركسترا.

بعد تخرجه من مدرسة الموسيقى الكلاسيكية، واصل بوتمان دراسته في كلية سانت بطرسبرغ الموسيقية. إم بي موسورجسكي، وخلال ذلك بدأ في دراسة موسيقى الجاز، فأدرك أن هذه الموسيقى هي التي يمكن أن تمنحه الحرية الإبداعية، والمتعة الجمالية الحقيقية، والسماح له بالتجربة، والارتجال.

وتخرج أيضًا من كلية بيركلي للموسيقى ، في بوسطن ، كمؤلف وعازف ساكسفون.

في عام 1993، بدأ بإصدار ألبوماته، ولاحقاً في 1997-1998. نظمت مهرجانات موسيقى الجاز المستقلة في العاصمة، وفي عام 1998 ، أنشأ فريق Four Brothers ، والذي تضمن شقيقه أوليغ وأخويه ميخائيل وأندري إيفانوف ، في عام 1999 - فرقة Big Band الخاصة به.