صقور العملات الرقمية يخسرون 116 مليار دولار عام 2022

Cover

ميدار.نت - دبي

عانت العملات المشفرة في عام 2022 من مطبات قاسية غير متوقعة، لاسيما أنها كانت في أوخر العام السابق 2021 تواصل الصعود محققة مستويات قياسية.

وترنح سوق الكريبتو في عام 2022 تحت تأثير هجمات طالته من كل اتجاه، فتأثر تارة بتشديد سياسة الاحتياطي الفيدرالي، وتارة أخرى انهيار نظام "تيرا/لونا"، وصناديق التحوط "ثري أروز كابيتال" وأخيراً "FTX".

وشهد عام 2022 تعرض العديد من الأثرياء في مجال التشفير لخسائر فادحة، لما شهدته العملات الرقمية من تراجع في قيمتها.

وأثّرت حادثة سقوط بورصة FTX على أسواق التشفير ككل، وأدت إلى تراجع معدلات الثقة في المتعاملين، فكانت النتيجة خسارة كبيرة للأثرياء في هذا المجال خلال العام الماضي، حيث خسر أباطرة العملات المشفرة 116 مليار دولار في 2022، كما يلي:

تشانغبينغ تشاو

كان أكثر الخاسرين في قيمة ثروته من الأثرياء في مجال التشفير، تشانغبينغ تشاو، مؤسس بورصة بينانس الرائدة في هذا المجال.

وتراجعت قيمة ثروة تشانغبينغ إلى 4.5 مليار دولار مع نهاية عام 2022، بعد أن كانت 65 مليار دولار في مارس/آذار، بحسب موقع "إم إس إن".

سام بانكمان فرايد

التقرير كشف أيضا ما تعرض له رئيس بورصة FTX "سام بانكمان" من خسارة، الذي شهدت شركته سقوط مدوٍّ، أحدث ضجة كبيرة في عالم الكريبتو، والذي خسر كافة ثروته التي كانت تقدر بنحو 24 مليار دولار في مارس/آذار 2022، ووصلت لصفر في نهاية ديسمبر/كانون الأول.

بريان أرمسترونج

ضمن القائمة، جاء بين أكبر الخاسرين من عمالقة مجال الكريبتو، "بريان أرمسترونج" المدير التنفيذي لمنصة "كوين بيز"، الذي تراجعت ثروته من 6 مليارات دولار في مارس/آذار 2022، إلى 1.5 مليار دولار بنهاية ديسمبر/كانون الأول العام الماضي.

جاري وانج

أحد الأشخاص في منصة FTX الذين تعرضوا للإفلاس العام الماضي، "جاري وانج"، كان من أكبر الخاسرين بتراجع ثروته من 5.9 مليار دولار في مارس/آذار 2022، إلى صفر مع نهاية ديسمبر/كانون الأول العام الماضي.

كريس لارسن

من بين أكبر الخاسرين في مجال الكريبتو العام الماضي، كريس لارسن، رئيس Ripple XRP، الذي كانت ثروته تبلغ 4.3 مليار دولار في مارس/آذار مطلع العام الماضي، ووصلت بنهاية ديسمبر/كانون الأول 2022 إلى 2.1 مليار دولار.