جديد الصفقة الأغلى بالعالم.. الرياضية السعودية: صلاح مع الاتحاد خلال ساعات

Cover

ميدار.نت - جدة

كشفت قناة "الرياضية" السعودية عن خبر يفيد بأن النجم المصري محمد صلاح سينضم إلى صفوف نادي اتحاد جدة السعودي، في صفقة يُعتقد أنها الأغلى في تاريخ اللعبة عالميًا.

وأكد الإعلامي والناقد الرياضي السعودي عبد الله خوقير هذا الخبر عبر قناة "الرياضية" السعودية.

ووفقًا للمعلومات الواردة، سيغادر محمد صلاح ليفربول الإنجليزي يوم الأحد لينضم إلى فريق اتحاد جدة، وسيصاحبه في هذه الخطوة الكبيرة سيرجيو راموس.

ومن المتوقع أن يتم الإعلان الرسمي عن الصفقة يوم الاثنين.

وتم تأكيد هذا الخبر أيضًا من قبل "سكاي سبورتس" البريطانية، حيث أشارت إلى أن اتحاد جدة عرض مبلغًا يصل إلى 200 مليون جنيه استرليني (نحو 250 مليون دولار أمريكي) لضم محمد صلاح.

وسيصبح محمد صلاح إذاأغلى لاعب في تاريخ كرة القدم، متفوقًا على نيمار دا سيلفا، إذا موَّلَ ليفربول هذا العرض.

 

انتهاء فترة الانتقالات

ويُذكر أن فترة الانتقالات في الدوري الإنجليزي الممتاز قد انتهت مساء الجمعة، بينما لا يزال بإمكان أندية الدوري السعودي للمحترفين إجراء تعاقدات حتى 7 سبتمبر.

كما أن نادي ليفربول الإنجليزي كان مصمماً على رفض كل العروض المقدمة من نادي الاتحاد السعودي لضم النجم الدولي المصري محمد صلاح، في الوقت الذي قد تثبت فيه الأيام المقبلة حقيقة التحدي الذي تحدث عنه الألماني يورغن كلوب مدرب "الريدز".

وذكرت في وقت سابق، وكالة الأنباء البريطانية "بي إيه ميديا"، أن مايك جوردون رئيس مجموعة "فينواي" المالكة للنادي رفض "بأدب ولكن بشكل حازم" عرض النادي السعودي البالغ 150 مليون جنيه إسترليني (189 مليون دولار) لضم الدولي المصري، وأكد أن الأمر انتهى بالنسبة للنادي.

 

تقديم عروض أفضل

ورغم ذلك، ومع استمرار فترة الانتقالات في الدوري السعودي حتى الخميس المقبل، كان هناك اعتقاد قوي بعودة الاتحاد لتقديم عرض أفضل؛ الأمر الذي سيكون له تأثير على استقرار الفريق.

ولهذا السبب، أعرب المدرب كلوب عن قلقه، مشيرا إلى أنه لا يمكن لأي أحد (في أوروبا) أن يقدم أي رد فعل بعد الآن.

وبناءً على ذلك فإن أحداث هذا الأسبوع تبدو كأنها بداية وداع طويل لصلاح الذي سيبلغ 32 عاما الصيف المقبل، وسيدخل عامه الأخير في عقده مع الفريق، والذي يتقاضى معه مبلغ 350 ألف جنيه إسترليني أسبوعيا وهو أعلى راتب في تاريخ النادي، حيث قد يكون النادي الإنجليزي أكثر تقبلا لفكرة بيعه في تلك المرحلة.