شركة صينية تكشف عن خاتم ذكي ببطارية عمرها 180 يوماً

ميدار.نت - بكين
تكنولوجيا
شاومي
20 أبريل 2024
Cover

ميدار.نت - بكين

ببطارية طويلة الأمد جداً وتصميم رفيع جداً، كشفت شركة بلاك شارك Black Shark، عن أول خاتم ذكي خاص بها.

وأعلنت الشركة المملوكة لشاومي، أن عمر بطارية خاتمها الذكي قوية يصل إلى 180 يومًا بعد شحنة واحدة فقط، وستتفوق بذلك على الخاتم الذكي القادم من سامسونج Galaxy Ring ، حيث ذكرت الشركة أن عمر البطارية في خاتمها الذكي سيتراوح بين خمسة وتسعة أيام بعد الشحن الكامل وفقًا لحجم الخاتم.

وذكر موقع البوابة العربية لأخبار التقنية، أن ادعاء بلاك شارك فيما يخص عمر البطارية يبقى موضع شك كبير، مع أن الشركة لم تحدد إذا كان هذا الوقت خاصًا بوضع الاستعداد أم الاستخدام الفعلي.

وذكر الموقع أيضاً أن وضع الاستعداد غير مُفيد بالقدر الكافي للتعبير عن كفاءة استخدام الجهاز، إذ يعبر عن المدة التي يظل فيها الجهاز قيد التشغيل بعد شحنه دون استخدامه على نحو فعلي.

بالإضافة للبطارية تحدثت الشركة الصينية عن مواصفات أخرى لخاتمها، فهو رفيع جداً يبلغ سمكه 2.2 ملم، وسيوفر ذلك التصميم الرفيع تجربة ارتداء مريحة للغاية، وهو يعد أقل سمكًا من خاتم Oura Ring Gen3.

 

خدمات صحية

وبالإضافة للمواصفات الخارجية، كشفت الشركة عن الخدمات التي يقدمها الخاتم فهو يوفر “مراقبة صحية شاملة” على حد وصف الشركة، إذ يمكنه مراقبة معدل ضربات القلب وقياس نسبة تشبع الأكسجين في الدم ودرجة حرارة الجسم وغيرها من المقاييس الخاصة بالصحة واللياقة البدنية.

ويبدو أن الغرض الرئيسي من الخاتم المنتظر، إدارة التمارين ومراقبة الصحة أثناء النوم، كما تشير منشورات الشركة على Weibo إلى قدرة الحلقة على تسجيل الخطوات والمسافة والطاقة المستهلكة. يمكن للمستخدمين الاختيار من بين ثلاثة أوضاع – الجري والمشي وركوب الدراجات.

ولا توجد معلومات حتى الآن بشأن السعر أو موعد الإطلاق، لكن من المتوقع أن يكون الإطلاق في وقت قريب بناءً على الإعلانات التشويقية من الشركة.

وقد يكون ذلك الخاتم إصدارًا تجريبيًا لمنتج مماثل قد تطرحه الشركة الأم شاومي في وقتٍ لاحق.

 

بلاك شارك

تعتبر Black Shark المدعومة شاومي واحدة من العلامات التجارية القليلة المخصصة للهواتف الذكية المخصصة للألعاب، لكنها لم تصدر هاتفًا جديدًا للألعاب منذ عام 2022.

وانتشرت شائعات بأن الشركة أغلقت أعمالها في مجال الهواتف الذكية لكنها لم تؤكد مطلقًا الخروج من الصناعة، ويمثل إعلانها عن هذا الخاتم، تأكيداً على أنها مازالت موجودة.

تكنولوجيا وسيارات
Thumbnail

هاكر ميدار يحذر التيكتوكيين

Thumbnail

يوميات هاكر

Thumbnail

متحف المستقبل