شركة OpenAI تطلق متجر GPT مزود بـ3 ملايين روبوت ChatGPT

ميدار.نت - كاليفورنيا
ذكاء اصطناعي
ChatGPT
11 يناير 2024
Cover

ميدار.نت - كاليفورنيا

أطلقت شركة OpenAI متجر GPT الجديد الذي يتيح للمستخدمين الوصول إلى 3 ملايين نسخة معدلّة من روبوت ChatGPTالمبنية على النماذج التي تطورها الشركة.

وأعلنت الشركة عن متجرها الجديد في نوفمبر الماضي، وأطلقته حالياً لمشتركي خطط “ChatGPT بلس” ولعملاء المؤسسات Enterprise والفرق Teams، كما يمكن الوصول إلى المتجر من داخل التطبيق أو عبر الموقع الرسمي للشركة.

ولكن مازال متجر GPT غير متاح في الوقت الحالي لمستخدمي الإصدار المجاني من ChatGPT.

 

خدمات المتجر

ويتيح المتجر العديد من روبوتات ChatGPT المخصصة، مثل روبوت Consensus للبحث وتجميع النتائج من 200 مليون ورقة بحثية أكاديمية.

 وروبوت معلم البرمجة من Khan Academy، وروبوت Canva لتصميم العروض التقديمية ومنشورات الشبكات الاجتماعية، وروبوت Books وهو عبارة عن دليل للكتب والأدب، وغيرها من الروبوتات.

كما تتيح OpenAI نفسها روبوتاتها المخصصة من خلال علامة تبويب “استكشف Explore” لدى المشتركين في الخطط المدفوعة للشركة.

 

مشاركة الجمهور

ولن يبقى إنشاء روبوتات GPT معدّلة أمرًا مرتبطاً بالموظفين فقط، إذ أن الشركة جعلته أكراً بسيطًا، ولا يشترط أي مهارات برمجية، ويمكن مشاركة النموذج بسهولة عبر المتجر.

وكشفت الشركة أن النماذج المعدلة ستخضع للمراجعة البشرية والآلية قبل الموافقة عليها، للتأكد من تماشيها مع قواعد الشركة وسياسات الاستخدام.

وهذا يعني أن المطورين المهتمين يحتاجون فقط إلى الالتزام بسياسات استخدام GPT الجديدة وإرشادات العلامة التجارية الخاصة بـ OpenAI لضمان توافق منتجاتهم قبل إدراجها في المتجر.

بالإضافة إلى الامتثال، سيكون من الضروري تحقق من ملف تعريف الشركة المصنعة وتأكد من نشر GPTs على أنها "عامة". منذ الإعلان عن متجر GPT، أصبح لدى المطورين القدرة على إنشاء ومشاركة GPTs مع الآخرين بشكل مباشر، ولكن ليس لعرضها للبيع علنًا.

وأضافت الشركة أنها ستطلق خلال الربع الأول برنامجًا يمكّن منشئي روبوتات GPT المعدّلة من تحقيق الأرباح منها بناءً على تفاعل المستخدم معها دون الكشف عن تفاصيل إضافية.

على الرغم من انتظار الكثير من المهتمين، لا يزال هيكل مشاركة الإيرادات لمتجر GPT غير مؤكد. حتى نوفمبر، الرئيس التنفيذي لشركة OpenAI سام ألتمان ومدير التكنولوجيا التنفيذي ميرا موراتي ولم يحددوا خطة ملموسة، تاركًا المجتمع في انتظار معرفة الفرص الاقتصادية التي ستتاح للمطورين.

&nb