سعر بيتكوين يخترق 20 ألف دولار لأول مرة منذ شهرين

Cover

 

ميدار.نت - دبي

سجّل سعر عملة بيتكوين الرقمية المشفرة ارتفاعاً مفصلياً واستثنائياً خلال تعاملات اليوم السبت 14 يناير 2023.

وزاد سعر العملة الرقمية الأغلى والأكثر شهرة في العالم، خلال تعاملات اليوم السبت، ليتجاوز مستوى 20 ألف دولار لأول مرة منذ أكثر من شهرين.

وارتفع سعر عملة بيتكوين خلال آخر 24 ساعة بنسبة 8.22% ليسجل 20476 دولاراً، اليوم السبت، الساعة 10:10  صباحاً بتوقيت غرينتش، بحسب بيانات منصة كوين ماركت كاب لتداول العملات المشفرة.

 

وبهذا الارتفاع، يكون سعر العملة المشفرة قد زاد 21% خلال تعاملات آخر أسبوع، وفقا لبيانات المنصة.
 

الـ"كريبتو" باللون الأخضر

وطغى اللون الأخضر على تعاملات اليوم السبت في سوق الـ"كريبتو"، حيث ارتفع سعر عملة الإيثيريوم بنسبة 7.82% خلال آخر 24 ساعة إلى 1522 دولاراً.

ويأتي هذا الارتفاع بعد أن راهن المتداولون على تباطؤ التضخم في الولايات المتحدة واستوعبوا الأخبار التي تفيد بأن محامي بورصة العملات المشفرة FTX وجدوا أصولًا بمليارات الدولارات، بحسب ما ذكرته شبكة سي إن بي سي. 

 

أخبار منصة "ميدار.نت" ليست توصيات

وتحرص منصة "ميدار.نت" على نشر أحدث الأخبار والتحليلات المالية والبيانية المتعلقة بسوق العملات الرقمية والمشفرة "كريبتو" من أدق المصادر وأكثرها موثوقية ليطلع عليها قراء المنصة.

وتؤكد منصة "ميدار.نت" في الوقت ذاته أن الأخبار والتحليلات المنشورة في صفحاتها لا تمثل توصية للمستثمرين في أسواق العلات الرقمية بأي شكل من الأشكال.

 

بيتكوين (₿)

بيتكوين (بالإنجليزية: Bitcoin)‏ هي عملة مشفرة تم اختراعها في عام 2008 من قبل شخص أو مجموعة من الأشخاص مجهولي الهوية عرفوا باسم ساتوشي ناكاموتو، بدأ استخدام العملة في عام 2009 عندما تم إصدار تطبيقها كبرنامج مفتوح المصدر.

وبيتكوين هي أول عملة رقمية لامركزية، من دون وجود بنك مركزي، يمكن إرسالها من شخص إلى آخر عبر شبكة البيتكوين بطريقة الند للند دون الحاجة إلى طرف ثالث (وسيط كالبنوك).، يتم التحقق من حوالات الشبكة باسخدام التشفير ويتم تسجيلها في دفتر حسابات موزع يسمى سلسلة الكتل، يتم إنشاء البيتكوين كمكافأة لعملية تعرف باسم التعدين. ويمكن استبدالها بعملات ومنتجات وخدمات أخرى. تشير تقديرات البحوث التي تنتجها جامعة كامبريدج إلى أنه في عام 2017، هناك ما بين 2.9 إلى 5.8 مليون مستخدم يستعمل محفظة لعملة رقمية، ومعظمهم يستخدمون البيتكوين.

تنتقد البيتكوين بسبب امكانية استخدامها في إجراء معاملات غير قانونية، وبسبب الكمية العالية من الكهرباء المستخدمة للتعدين لإنتاج كمية جديدة من البيتكوين، ولتقلب سعر الصرف، ولاختراقات بورصات التداول بالبيتكوين. ووصفها بعض الاقتصاديين بأنها «فقاعة مضاربية».

&nb