سخرية ماسك ترفع عملة رقمية 30000%.. وصانعها يجني 18 مليوناً ويتبخر

Cover

ميدار.نت - دبي

ارتفع سعر عملة رقمية جديدة 30000% مستفيدة من تغيير إيلون ماسك المدير التنفيذي لشركتي تسلا (NASDAQ:TSLA) وتويتر، اسمه على المنصة بقصد السخرية.

وكان ماسك غيّر اسمه على تويتر  إلى "Mr. Tweet" للسخرية من مجموعة محامين أشاروا إليه بذلك الاسم في مذكرة قدمت للقضاء.

وجاء هذا التغيير لصالح العملة الجديدة التي تحمل الاسم ذاته " Mr. Tweet"،ما ساعد على ارتفاع أسعارها بشكل جنوني، قبل أن تهبط إلى الصفر فجأة بسبب صانعها الذين جنى مكاسب خيالية في غضون ساعات من إطلاق العملة، وقفز من المركب.

 

تغريدة ماسك

وغرد إيلون ماسك برمز تعبيري ضاحك أنه قام بتغيير اسمه على موقع تويتر Twitter الخاص به إلى "Mr. Tweet" قائلاً: "غيرت اسمي إلى السيد تويت ، والآن لن يسمح لي تويتر بتغييره مرة أخرى".

عقب تغيير ماسك لاسمه، سارع مالكو أكثر من 15 ألف محفظة على شبكتي إيثريوم وبينانس سمارت تشين إلى تداول العملة قبل أن يبيع صانع العقد الذكي الوحدات التي يملكها.

وبتحليل بيانات العملة على البلوك تشين اتضح أن صانعها خرج بأرباح تزيد عن 18 مليون دولار خلال ساعات وهو ما يساوي 30000 ضعف المبلغ الأصلي الذي أضافه صانع العملة إلى صندوق السيولة ليتيح تداولها.

ويعتبر أسلوب "Pump and Dump" هو أحد أشهر أساليب الاحتيال في الأسواق المالية عموما والرقمية خصوصا عبر خلق عملة جديدة يتهافت المستثمرون على شرائها لترتفع قيمتها سريعا ليتمكن صانع العقد الذكي للعملة من بيع كل الإمدادات، وتصبح العملة بلا قيمة تذكر.

 

أخبار منصة "ميدار.نت" ليست توصيات

وتحرص منصة "ميدار.نت" على نشر أحدث الأخبار والتحليلات المالية والبيانية المتعلقة بسوق العملات الرقمية والمشفرة "كريبتو" من أدق المصادر وأكثرها موثوقية ليطلع عليها قراء المنصة.

وتؤكد منصة "ميدار.نت" في الوقت ذاته أن الأخبار والتحليلات المنشورة في صفحاتها لا تمثل توصية للمستثمرين في أسواق العلات الرقمية بأي شكل من الأشكال، حيث ينطوي التداول في العملات الرقمية على مخاطر عالية بما في ذلك مخاطر فقدان بعض أو كل مبلغ الاستثمار، علما بأنها لا تخضع بالكامل للهيئات والأسواق.

 

&nb