سامسونج تعلن رسمياً عن Galaxy A24 بسعر منافس.. تعرف إلى مزاياه

ميدار.نت - سيؤول
هاتف جديد
موبايل
سامسونج
21 أبريل 2023
Cover

ميدار.نت - سيؤول

أعلنت شركة سامسونج عن مواصفات هاتف جديد من Galaxy يتيمز بتقنيات وقدرات تصوير ممتازة، من المقرر أن يتم يطرحه بسعر منافس قريباً.

وسيحظى هاتف Galaxy A24 الجديد بهيكل مقاوم للماء والغبار، وهو محميّ بزجاج مضاد للصدمات والخدوش، أما أبعاده فتبلغ (162.1/77.6/8.3) ملم، فيما يصل وزنه إلى 195 جراماً.

وجاءت شاشة الهاتف الجديد Super AMOLED بمقاس 6.5 بوصة، دقة عرضها (2340/1080) بيكسل، ترددها 90 هيرتزا، ومعدل سطوعها 400 شمعة/م تقريبا.

ورغم سعره المنافس حصل هذا الهاتف على كاميرات ممتازة، وزود بكامير أساسية ثلاثية العدسة بدقة (50+5+2) ميغابيكسل فيها عدسة للتصوير العريض وعدسة لتصوير الماكرو، وجهّز بكاميرا أمامية بدقة 13 ميغابيكسل.

ويضمن الأداء الممتاز له نظام Android 13 مع واجهات One UI 5.1، ومعالج Mediatek MT8781 Helio G99، ومعالج رسوميات Mali-G57 MC2، وذواكر وصول عشوائي 6 و8 غيغابايت، وذواكر داخلية 128 غيغابايت قابلة للتوسيع عبر شرائح microSDXC.

كما دعمته سامسونج بمنفذين لشرائح الاتصال، ومنفذ 3.5 ملم للسماعات، ومنفذ USB Type-C 2.0، وشريحة NFC، وماسح لبصمات الأصابع، وبطارية بسعة 5000 ميلي أمبير تعمل مع خاصية الشحن السريع.

 

مجموعة سامسونج

مجموعة سامسونج ((هانغل: 삼성)، (بالإنجليزية: Samsung)‏ تُنمّق SΛMSUNG)، تكتل كوري جنوبي متعدد الجنسيات يقع مقره الرئيسي في سامسونغ تاون، سيول، ويضم التكتل العديد من الشركات التابعة، معظمها متحد تحت علامة سامسونغ التجارية، وهي أكبر شركة تجارية كورية جنوبية (تشايبول).

تأسست سامسونج على يد إي بيونغ تشول في عام 1938 كشركة تجارية، وعلى مدى العقود الثلاثة التالية تنوعت المجموعة في مجالات تشمل معالجة الأغذية والمنسوجات والتأمين والأوراق المالية وتجارة التجزئة. دخلت سامسونج صناعة الإلكترونيات في أواخر الستينيات وصناعات البناء وبناء السفن في منتصف السبعينيات؛ هذه المجالات كان من شأنها أن تعزز نموها اللاحق.

بعد وفاة إي بيونغ تشول في عام 1987 تم قُسِّمت سامسونج إلى خمس مجموعات تجارية - مجموعة سامسونغ ومجموعة شينسيغاي ومجموعة سي جيه ومجموعة هانسول ومجموعة جونغ أنغ إلبو. اعتباراً من عام 1990 عولمت سامسونغ أنشطتها وصناعاتها الإلكترونية بشكل متزايد؛ على وجه الخصوص أصبحت الهواتف المحمولة وأشباه الموصلات أهم مصدر دخل لها. اعتبارًا من عام 2020 صارت سامسونج ثامن أعلى علامة تجارية من حيث القيمة على مستوى العالم.

أبرز الشركات الصناعية التابعة لسامسونج تشمل سامسونج للإكترونيات (أكبر شركة في العالم لتقنية المعلومات وصناعة الإلكترونيات الاستهلاكية والرقائق من ناحية الإيرادات عام 2017)، وسامسونج للصناعات الثقيلة (ثاني أكبر شركة لبناء السفن في العالم من ناحية الإيرادات عام 2010)، وسامسونج الهندسية وسامسونج للبناء والتجارة (على التوالي في المرتبتين 13 و36 في قائمة أكبر شركات البناء في العالم).

تتمتع سامسونج بتأثير قوي على التنمية الاقتصادية والسياسة والإعلام والثقافة في كوريا الجنوبية، وكانت القوة الدافعة الرئيسية وراء «معجزة نهر الهان». تنتج الشركات التابعة لها حوالي خمس إجمالي صادرات كوريا الجنوبية.

&nb

تكنولوجيا وسيارات
Thumbnail

هاكر ميدار يحذر التيكتوكيين

Thumbnail

يوميات هاكر

Thumbnail

متحف المستقبل