زيادة ثلاثية في صادرات الحبوب الروسية إلى الصين في 2023

Cover

ميدار.نت - موسكو

كشفت هيئة الرقابة الزراعية والبيطرية الروسية زيادة إمدادات الحبوب والمنتجات الزراعية من روسيا إلى الصين بشكل ملحوظ في عام 2023.

ووصلت كمية الشحنات إلى 3.6 مليون طن، حتى 24 سبتمبر من هذا العام، مما يمثل زيادة بنسبة 300٪ مقارنة بنفس الفترة في عام 2022.

وأكدت الهيئة في تصريحاتها، أن هذا الارتفاع الكبير في توريد الحبوب الروسية إلى الصين بدأ منذ بداية العام الجاري.

وتُظهر الأرقام أن كمية الحبوب والمنتجات الزراعية التي تم تصديرها من روسيا إلى الصين في الفترة حتى 24 سبتمبر 2023 تفوقت بثلاث مرات على ما تم تصديره في نفس الفترة من العام الماضي.

 

نجاح بارز في العلاقات

وتجاوزت هذه الكميات الضخمة الكميات المصدرة خلال كامل عام 2022 بنسبة 63٪، مما يشير إلى النجاح البارز في العلاقات التجارية بين روسيا والصين في قطاع الزراعة.

وفي السياق، عُقد الاجتماع الحادي عشر لمجموعة العمل الروسية الصينية الدائمة المعنية بالتعاون في مجال الإشراف البيطري ومراقبة الصحة النباتية وسلامة المواد الغذائية في بطرسبورغ خلال الفترة من 24 إلى 26 سبتمبر 2023.

 

تعزيز التعاون بين البلدين

وقام الجانب الصيني بتوسيع قائمة منتجات لحوم البقر التي يمكن توريدها من روسيا إلى الصين، مما يشير إلى تعزيز التعاون الثنائي في هذا القطاع.

وتعكس هذه الزيادة الكبيرة في الصادرات الزراعية من روسيا إلى الصين، التواصل المثمر بين البلدين وتعزز العلاقات التجارية والاقتصادية بينهما في مجال الزراعة.