زرافة نادرة ترى النور بنمط لوني فريد يثير الدهشة

ميدار.نت - تينيسي
الولادة
حديقة
الحيوانات
23 أغسطس 2023
Cover

ميدار.نت - تينيسي

ولدت زرافة نادرة بدون بقع، للمرة الأولى منذ نصف قرن، وذلك في حديقة حيوان "برايت" بجونسون سيتي، ولاية تينيسي الأميركية.

وتمتاز هذه الزرافة بجلدها الموحد اللون، مختلفة عن النمط المعتاد لهذا النوع من الحيوانات.

وولدت الزرافة في 31 يوليو (تموز)، حيث بلغ طولها 1.80 متر وكانت مغطاة بفراء بني.

وتلقّت الزرافة رعاية مُكثفة من والدتها والفريق المتخصص في الحديقة منذ ولادتها.

وأكّد مدير حديقة الحيوان "برايتس زو"، ديفيد برايت، ندرة هذا النمط من الزرافات وأشار إلى أنه لم يتم تسجيل ولادة مشابهة منذ عام 1972 في طوكيو.

وأثارت ولادة هذه الزرافة النادرة اهتمام وسائل الإعلام عالمياً. تهدف حديقة الحيوان من خلال تلك المقالات إلى تسليط الضوء على التهديدات التي تواجه هذا النوع من الحيوانات.

 

مسابقة لتسمية الزرافة

ويعد الترقيط على جلد الزرافات، وسيلة إخفاء لحمايتها في الحياة البرية، وقال مالك الحديقة إن الزرافة حديثة الولادة التي لم يطلق عليها اسم بعد، تتمتع بصحة جيدة، كما ظهرت في فيديو في أثناء وجودها بالحديقة مع أمها.وأعلنت حديقة الحيوان عن مسابقة للجمهور لتسمية الزرافة الجديدة، وتضم قائمة الأسماء المقترحة: “كيبيكي” والتي تعني فريد باللغة السواحيلية، و”فريالي” وتعني غير طبيعي، و”شاكيري” والتي تعني أنها الأجمل.

واستغلت الحديقة هذا الحدث النادر حيث اتخذت خطوة غير اعتيادية بنشرها لصورة الزرافة غير المرقطة عبر حسابها على فيسبوك ضمن جهودها لحماية الحيوانات.

وقالت حديقة حيوان برايتس إنها تأمل أن تساعد الولادة غير العادية في تسليط الضوء على التحديات التي تواجهها الزرافات في العالم.

ويشار إلى أن “أطول حيوان في العالم” مهدد بتآكل موائله في إفريقيا بسبب الصيد الجائر غير المشروع.

 

خطر الانقراض

وأكد مؤسس حديقة حيوان برايتس، توني برايت، لمحطة التليفزيون الإخبارية المحلية “دبليو سي واي بي”، أن “التغطية الدولية للزرافة الصغيرة الغير مزركشة، قد سلطت الضوء على ضرورة الحفاظ على هذه المخلوقات”، خاصة مع اتجاهها المؤكد نحو الانقراض.