رونالدو في مأزق قانوني.. وعقد رعاية نايكي مهدد

Cover

ميدار.نت - دبي

وقع قائد فريق النصر السعودي، كريستيانو رونالدو، في مأزق قانوني بسبب ارتدائه واقي ساق" شنغارد" يحمل علامة "أديداس"، الشركة المنافسة لشركة "نايكي" التي ترعى النجم البرتغالي.

وظهر في مباراة وديّة أمام سلتا فيغو الإسباني يوم الإثنين، واقي الساق الخاص برونالدو واضحاً أسفل جوربه الطويل، وعند التدقيق الجيد يمكن ملاحظة علامة شركة "أديداس" الألمانية عليه.

 

خسائر مالية فادحة و خرق للعقود

وعلى الرغم من هزيمة النصر بنتيجة خمسة أهداف دون مقابل، فإن "أزمة الشنغارد" كانت أكثر ما تباحث حوله في اللقاء، حيث يمكن أن تتسبب في تكبد رونالدو البالغ من العمر 38 عامًا خسائر مالية فادحة نتيجة خرقه المحتمل لعقد الرعاية مع شركة "نايكي" الأمريكية.

ويحظى رونالدو بعقد رعاية طويل الأمد مع "نايكي" منذ عام 2003، وقد لعب "الدون" خلال العقدين الماضيين بأكثر من 70 زوجاً من أحذية الشركة، وقام بالترويج لأحدث وأفضل منتجاتها.

وأصبح رونالدو ثالث رياضي في تاريخ الشركة يحصل على عقد رعاية مدى الحياة عام 2016 يُقدَّر بمليار دولار وفقًا لتقارير صحفية.

وكان رونالدو بمثابة رمز لشركة "نايكي"، حيث شارك في العديد من إعلانات الشركة على مدار مسيرته المهنية.

الشراكة مع شركة "نايكي" تعني أن رونالدو يجب أن يرتدي ملابس ومعدات من الشركة الأمريكية حصريًا، بما في ذلك أحذية كرة القدم والقمصان، ما لم يكن ناديه يتعاقد مع شركة أخرى، وهو ما حدث عندما كان رونالدو يلعب لريال مدريد الإسباني ويوفنتوس الإيطالي.

رياضه وخيول
Thumbnail

انفصال شاكيرا وبكييه

Thumbnail

زوجة محمد صلاح

Thumbnail

روح التسامح الرياضي

Thumbnail

بنزيما ولقب الحكومة