روبوت يعمل معلماً للطلبة في مدرسة هندية

Cover

 

ميدار.نت - نيودلهي

باشر الروبوت Promobot V.4 عمله في مدرسة هندية، حيث سيتولى مهمة تدريس عدة مواد تعليمية، وسيكون بمثابة منصة مختبر "حية" في إطار الدروس التعليمية الإضافية".

وأعلنت شركة Promobot أن الروبوت Promobot V.4 خدمي مصمم للعمل في أماكن مزدحمة، ويمكنه القيام بمهام مختلفة، منها: مستشار، موظف مطار، مرشد أو إداري، ما يساعده في أداء مهمته ضمن مدرسة "Heritage" بمدينة نيودلهي الهندية.

وقال مدير تطوير الروبوت Promobot أوليغ كيفوكورتسيف،: "إن خصوصية دراسة تقنية الروبوتات باستخدام روبوت Promobot هو أنه روبوت" حقيقي" يعمل بالفعل في 43 دولة في العالم اليوم.

ويتعرف الأطفال بمساعدته على عمل الذكاء الاصطناعي في مثال حي، وليس من خلال نماذج افتراضية.

ويذكر أن هذه ليست أول تجربة عمل لشركة Promobot في المؤسسات التعليمية الهندية، فقد سبق أن عملت مع مدارس مهاريشي فيديا ماندير الخاصة في مدينة تشيناي الهندية.

 

البحث عن وجه بشري

وفي سياق آخر، أعلنت شركة الروبوتات Promobot مؤخراً أنها تبحث عن وجه بشري يمكن إعارته من أجل روبوتاتها الجديدة التي سيتم توظيفها في الفنادق ومراكز التسوق والمطارات، في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ابتداءً من العام 2023.

وتمنح الشركة مبلغ 200 ألف دولار للمتطوع الشجاع، الذي يجب أن يكون على استعداد لنقل حقوق استخدام وجهه إلى الأبد.

وبينما تشترط الشركة على المتبرع أن يمتلك ملامح "لطيفة وودودة" لكي تغطي وجه روبوتاتها عند مقابلة العملاء والترحيب بهم، فإن جنس أو عمر المتقدمين لا يشكل عائقا بالنسبة لها.

 

&nb