رئيس الـ«فيفا» يدافع عن نفسه بعد «سيلفي جنازة بيليه»

ميدار.نت - برازيليا
رياضة وخيول
كرة القدم
فيفا
04 يناير 2023
Cover

ميدار.نت - برازيليا

تعرض رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" جياني إنفانتينو لانتقادات واسعة إثر التقاطه صورة سيلفي مع بعض الأشخاص بالقرب من جثمان الأسطورة البرازيلي بيليه خلال مشاركته في الجنازة.

ودافع إنفانتينو قائلاً: «أود التوضيح أني تشرفت بطلب زملاء بيليه وأفراد عائلته التقاط بعض الصور معي ووافقت فوراً».
وأضاف: «في حالة السيلفي، طلب زملاء بيليه السابقون مني التقاط صورة سيلفي معهم جميعاً، لكنهم لم يكونوا يعرفون كيف يصورون سيلفي لذا ساعدتهم وأخذت هاتف أحدهم والتقطت صورة لنا جميعاً، إن كانت مساعدة أصدقاء بيليه هي التي ستجلب علي سهام الانتقادات فأنا سعيد بذلك وسوف أواصل مساعدة كل من ساهم في كتابة صفحات الأسطورة في كرة القدم».

وتابع رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم: «أكنّ الكثير من الاحترام والإعجاب للأسطورة بيليه ولمراسم تشييعه وما كنت لأتصرف بأي سلوك ينم عن قلة احترام مطلقاً. آمل أن يعترف من كتب ونشر عني بدون تقصي المعلومات أن تكون لديه الشجاعة ليعتذر ويصحح ما قاله. الأهم هو تخليد ذكرى الأسطورة الراحل، وطلبت من الاتحادات الـ211 أن يطلقوا اسم بيليه على ملعب واحد على الأقل وسوف نكون قدوة ونطلق على الملعب في مقر فيفا اسم استاد- بيليه فيفا زيوريخ- لتحية الملك».

جنازة كبيرة

وأقيمت أمس الثلاثاء في البرازيل جنازة شعبية ورسمية كبيرة لأسطورة كرة القدم بيليه، الذي نوفي، الخميس الماضي 30 ديسمبر 2022، عن عمر ناهز (82 عاما)، بعد معاناة من مرض سرطان القولون.

ويعتبر بيليه اللاعب الوحيد الذي فاز بكأس العالم ثلاث مرات أعوام 1958 و1962 و1970، ولعب بيليه للبرازيل وفريقي سانتوس ونيويورك كوزموس.

ومثّل "الملك" أو "الجوهرة السوداء" رمزاً للإبداع الفردي والعبقرية الكروية طوال 20 عاماً قضاها في الملاعب، وقاوم المرض طويلاً بإرادة تعشق الحياة.

ومع تدهور صحته في أيامه الأخيرة، أعد نادي سانتوس البرازيلي التجهيزات اللازمة لجنازة الأسطورة بيليه.

كما أعد النادي البرازيلي الذي لعب في صفوفه بيليه، نعشاً ذهبياً منقوشاً عليه صورته وهو يحمل كأس العالم مع "السامبا".

وتم تجهيز ملعب أوربانو كالديرا الخاص بنادي سانتوس بخيمة كبيرة استعداداً لمراسم العزاء.

وأعلن نادي سانتوس بشكل رسمي تكريم أسطورة البرازيلي بوضع تاج ذهبي على قميص النادي في عام 2023.

&nb