ديزني تقدم إعلانات تناسب مزاج المشاهد باستخدام الذكاء الاصطناعي

ميدار.نت - كاليفورنيا
ذكاء اصطناعي
والت ديزني
ديزني
11 فبراير 2024
Cover

ميدار.نت - كاليفورنيا

طرحت ديزني نوعًا جديدًا من الإعلانات لخدمات البث المباشر ديزني بلس وهولو، تعتمد على الذكاء الاصطناعي في تصميم إعلاناتها كي تناسب مزاج مشاهد معينة داخل فيلم أو مسلسل متلفز.

وحملت الأداة الجديد اسم “كلمات ديزني السحرية” Disney’s Magic Words، وهي تستخدم مزيجًا من الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي.

تعمل الأداة على تحليل المشاهد ضمن مكتبة محتوى ديزني الواسعة، ووضع علامات عليها، وتحديد المحتويات والعلامات التجارية والصور والحالة المزاجية، ثم تستخدم العلامات التجارية هذه البيانات لعرض إعلانات تتماشى مع مزاج مشاهد معينة وسياقها.

يعتبر هذا النهج مختلفاً عن الاستهداف الديموغرافي التقليدي، فهو يوفر للمعلنين الفرصة لتخصيص الإعلانات بناءً على الصدى العاطفي والموضوعي للمحتوى الذي يشاهده المشاهدون.

كما تساعد هذه الأداة في استهداف جماهير محددة بدلًا من استهداف التركيبة السكانية الواسعة، وتربط الأداة الإعلانات بمشاعر المستهلك، ويعد هذا بمنزلة تغيير حقيقي في قواعد اللعبة.

لأن “كلمات ديزني السحرية” تتيح إعلانات سياقية دقيقة من خلال تحديد المشاهد ووضع علامات عليها باستخدام البيانات الوصفية التي تتضمن معلومات عن المحتوى والعلامات التجارية والصور والحالة المزاجية.

 

6 شركات

وعرضت الشركة هذه الأداة الجديدة في الشهر الماضي خلال معرض الإلكترونيات الاستهلاكية في لاس فيغاس.

وقالت ريتا فيرو، رئيسة مبيعات الإعلانات العالمية في ديزني، إن هذه الميزة تسمح للمعلنين بزيادة تأثير رسائلهم لأنها تتوافق مع المفاهيم التي يختبرها المشاهدون.

ولكن مازالت هذه الأداة في مرحلة الدراسات التجريبية، وقالت ديزني إن Omnicom هي واحدة من 6 شركات إعلانية عالمية تشارك في الاختبار التجريبي المبكر لهذا المنتج الإعلاني، ويشمل الشركاء الآخرون للإصدار التجريبي Dentsu و GroupM و Horizon Media و IPG Mediabrands وPublicis Media.

وتأتي هذه الخطوة من ديزني في تقنية لجذب المعلنين والمشاهدين الذين ابتعدوا عن التلفاز الكابلي، وانخفضت إيرادات الإعلانات للشركة بمقدار 3 في المئة تقريبًا في الربع الأول من العام المالي 2024 إلى 3.35 مليارات دولار.

وقدرت شركة الأبحاث eMarketer أن ديزني بلس حققت إيرادات تبلغ نحو 790 مليون دولار في العام الماضي، ولا تعلن ديزني إيراداتها الإعلانية.

وأخبر الرئيس التنفيذي، بوب إيجر، المستثمرين أن النسخة المدعومة بالإعلانات من خدمة ديزني بلس، اجتذبت أكثر من 1000 معلن في الربع الأول، أي بزيادة قدرها عشرة أضعاف منذ الإطلاق.

وقال إيجر: “يضمن نهجنا الثوري في التكنولوجيا أن تكون خدماتنا للبث المباشر هي الوجهة للعلامات التجارية في السنوات المقبلة”.

وأمضت ديزني سنوات في تحسين تكنولوجيا الإعلان المصممة خصوصًا للبث المباشر.

&nb