خلل فني يشلّ عملة مشفرة شهيرة

خلل فني يشلّ عملة مشفرة شهيرة
كريبتو
العملات الرقمية
العملات المشفرة
سولانا
27 فبراير 2023
Cover

ميدار.نت - دبي

تعرضت عملة سولانا المشفرة لعطل إثر خلل فني دام عدة ساعات أثناء عمليات التحديث.

ونقلت المشكلة التي واجهتها "سولانا" خلال الترقية المستخدمين إلى ما يسمى بوضع "التصويت فقط"، وفقاً لأوستن فيديرا، رئيس الإستراتيجية والاتصالات في مؤسسة سولانا، المنظمة غير الربحية التي تساعد على دعم سلسلة الكتل.

ويعني "التصويت فقط"، أن معظم المعاملات الموجودة على "بلوكتشين" قد توقفت بشكل أساسي، وفقاً لتغريدة من قبل ريتشارد باتيل، مطور برامج في "FireDancer"، وهو مشروع مدعوم بالتشفير يركز على تحسين أداء "سولانا".

وأعاد المطورون المسؤولون عن إدارة وصيانة شبكة سلاسل الكتل "Solana blockchain" لاحقاً تشغيل شبكة التشفير.

وتعتبر هذه المشكلة هي الأحدث في سلسلة من الأعطال، والمشكلات الفنية، ومشاكل المعالجة التي تعرضت لها "سولانا" منذ ظهورها لأول مرة في عام 2020.

وخضعت شبكة سلاسل الكتل لعملية إعادة تشغيل مماثلة بعد عطل طويل في أكتوبر الماضي، وفقاً لما ذكرته "بلومبرغ".

وعلى الرغم من أن ذلك يسمح عادةً بدقة سريعة لإنهاء أي مشكلة، إلا أن هذه المرة لم تتمكن شبكة التشفير من التعافي. وقال إن هذا يعني أن الشبكة كان عليها أن تقوم بإعادة تشغيل كاملة.

 

مشروع سولانا

سولانا بروتوكول لامركزي لبناء تطبيقات لامركزية dApps مع معدل نقل يبلغ 65000 معاملة في الثانية (TPS) بفضل نظام الحوسبة الموزعة.

وعلى عكس معظم البروتوكولات التي تعمل بآلية إثبات الحصة (PoS) أو إثبات العمل (PoW)، يستخدم بلوكشين سولانا آلية إثبات التاريخ (PoH) وهي آلية تشفير جديدة تضخم قابلية التوسع مع الحفاظ على أمان الشبكة.

,تعد سولانا من بين حلول الطبقة الأولى القليلة القادرة على دعم آلاف المعاملات في الثانية دون الحاجة إلى تنفيذ طبقات ثانية أو خارج السلاسل.

وتم دعم سولانا من قبل مؤيديها باعتبارها "قاتل إيثريوم" لأنها توفر تكاليف معاملات أقل وسرعات معالجة أسرع.

 

أخبار منصة "ميدار.نت" ليست توصيات

وتحرص منصة "ميدار.نت" على نشر أحدث الأخبار والتحليلات المالية والبيانية المتعلقة بسوق العملات الرقمية والمشفرة "كريبتو" من أدق المصادر وأكثرها موثوقية ليطلع عليها قراء المنصة.

وتؤكد منصة "ميدار.نت" في الوقت ذاته أن الأخبار والتحليلات المنشورة في صفحاتها لا تمثل توصية للمستثمرين في أسواق العلات الرقمية بأي شكل من الأشكال، حيث ينطوي التداول في العملات الرقمية على مخاطر عالية بما في ذلك مخاطر فقدان بعض أو كل مبلغ الاستثمار، علما بأنها لا تخضع بالكامل للهيئات والأسواق.