خرافنبرخ الهولندي ينتقل إلى ليفربول بعقد طول الأمد

ميدار.نت - لندن
رياضة وخيول
بايرن ميونيخ
ليفربول
01 سبتمبر 2023
Cover

ميدار.نت - لندن

اختتمت صفقات سوق الانتقالات الصيفية، بانتقال لاعب الوسط الدولي الهولندي راين خرافنبرخ من بايرن ميونيخ بطل الدوري الألماني لكرة القدم إلى ليفربول الإنجليزي.

وتحدث الفريق الجديد ليفربول أمس الجمعة عن "عقد طويل الأمد"، مع اللاعب ابن الـ21 عاماً.

 أنفق له قرابة 40 مليون جنيه استرليني في صفقة قد تزيد قيمتها 5 ملايين استناداً الى النتائج التي سيحققها لاعب أياكس السابق الذي كان مرتبطاً ببايرن حتى 2027.

كما قال خرافنبرخ، في مقطع فيديو نشره النادي الإنجليزي عبر منصة إكس: "بنظرة من الخارج.. إنه أحد أكبر أندية العالم، وكذلك الجماهير والاستاد، أعتقد أن كل شيء من الخارج يبدو ممتازا".

وكتب اللاعب عبر حسابه على منصة إكس: "سعيد بالتوقيع لهذا النادي الرائع، إنه لشرف لي أن أكون هنا ولا أستطيع الانتظار كي أبدأ".

 

خروج مبكر

وشارك خرافنبرخ بـ 24 مباراة في الدوري الألماني و6 في دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي، لكنه واحه صعوبات في فرض نفسه ضمن تشكيلة بايرن في ظل وجود يوزوا كيميتش وليون غوريتسكا، ومن أسلوب لعب النادي البافاري، وربما هذا السبب في سرعة رحيله.

وعبر عن هذا الكلام مدربه في بايرن توماس توخل بالقول "بالنسبة لي، إنه لاعب هجومي، رقم 8. المشكلة بالنسبة لراين أنه ليس لدينا فعليا هذا المركز في الوقت الحالي".

 

إثبات النفس

وسيحاول الشاب الهولندي أن يفرض نفسه في الدوري الإنكليزي الممتاز بألوان ليفربول الباحث عن تعويض خسارة جهود قائده جوردان هندرسون والبرازيليين فابينيو وروبرتو فيرمينو المنتقلين الى الدوري السعودي، أو جيمس ميلنر.

وضمن هذا المسعى، عزز فريق المدرب الألماني يورغن كلوب صفوفه هذا الصيف بالأرجنتيني ألكسيكس ماك أليستر والمجري دومينيك سوبوسلاي.

وأقر كلوب أن عدم المشاركة في دوري أبطال أوروبا هذا الموسم ترك أثره على الوضع المالي للنادي، لكنه راض عن التعاقدات التي أجراها هذا الصيف لأن الفريق "أكثر شباباً" و"أحب حقاً هذا الفريق".

وقال كلوب، عن خرافنبرخ: "أنا سعيد حقا بضمه لأنه يملك موهبة استثنائية".

وأضاف المدرب الألماني: "يتحكم في الكرة ببراعة ويمكنه التنقل بين منطقتي الجزاء مع تشكيل تهديدات، يتمتع برؤية جيدة ويجيد التمرير".

يذكر أنه في 2018، كان خرافنبرخ أصغر لاعب يشارك مع أياكس أمستردام في مباراة بالدوري الهولندي في سن 16 عاما و130 يوما.

وخاض مباراته الدولية الأولى في 2021 وسجل هدفا في 11 مباراة مع هولندا.