جوشوا يتوج في الرياض بعد «الضربة القاضية»

ميدار.نت - الرياض
رياضة وخيول
السعودية
09 مارس 2024
Cover

ميدار.نت - الرياض

شهدت حلبة «المملكة أرينا»، منافسة استثنائية جمعت بطلين من أبطال العالم في الملاكمة، وانتهت بتتويج الملاكم البريطاني جوشوا بلقب نزال «الضربة القاضية» من قبل المستشار السعودي تركي آل الشيخ رئيس هيئة الترفيه.

وشهد هذا الحدث، جرى على ضمن فعاليات موسم الرياض، لقاء بطل العالم السابق للوزن الثقيل أنتوني جوشوا، وبطل الفنون القتالية المختلطة في الوزن الثقيل الملاكم فرانسيس نغانو.

وخلال النزال الذي انطلق في الساعة الثالثة والنصف من فجر اليوم السبت ، طرح جوشوا خصمه أرضاً في الجولة الأولى، ثم مرتين في الثانية، في مباراة حسمها البريطاني بسرعة كبيرة.

لكن النزال القصير لم يعجب كل المراقبين. كتب الصحفي مات كريستي على منصة إكس، «هذا ما يحدث عندما يحصل بطل كبير في الوزن الثقيل على لكمات سانحة أمام فريسة سهلة، ونأمل في عدم رؤية نزالات أخرى مماثلة مجدداً».

ويعد هذا النزال الرئيسي الثالث الذي يقام في موسم الرياض الحالي بنسخته الرابعة، بعد الذي أقيم في افتتاح الموسم بين البريطاني تايسون فيوري والكاميروني فرانسيس نغانو والذي أقيم بين البريطاني أنتوني جوشوا والسويدي أوتو والين، كما سيقام نزال مرتقب آخر بين فيوري والأوكراني أولكسندر أوسيك في مايو المقبل.

 

عام حافل

وكان جوشوا أكمل عاماً حافلاً بالنجاحات، كما أدى منافسه نغانو أيضاً عروضاً مميزةً خلال العام المنصرم، من أبرزها منافسته مع تايسون فيوري بافتتاح فعاليات موسم الرياض الحالي أمام آلاف الحاضرين، وملايين المشاهدين من جميع أنحاء العالم.

وتخلى نغانو (37 عاما) عن حزامه في وزن الثقيل بعد فسخ عقده مع الشركة المروجة لنزالات الفنون القتالية المختلطة، وأصبح لاعبا حرا منذ يناير العام الماضي، ليخوض نزاله الأول في الملاكمة أمام تايسون فيوري في أكتوبر الفائت، ويخسر بقرار منقسم بين الحكام في معركة ليست على لقب.

 

نزالات أخرى

وضمن النزالات الرئيسية التي شهدها موسم الرياض، فاز الملاكم النيوزيلندي جوزيف باركر بلقب الوزن الثقيل العالمي «المؤقت» لمنظمة WBO، بعد تغلبه على الصيني تشانغ زيلي.

كما انتصر الملاكم السعودي زياد المعيوف على منافسه المكسيكي فلوريس ضمن النزالات التمهيدية، وقال المعيوف بعد النزال: المواجهة كانت صعبة، لكن انتصرت ومثلت السعودية خير تمثيل. أطمح في المستقبل للفوز بالألقاب العالمية.

كما شهدت النزالات حضور عدد من النجوم منهم النجم البرازيلي المعتزل رونالدو والإيطالي توتي، والمدرب البرتغالي مورينهو وسالم الدوسري لاعب الهلال ولابورت مدافع النصر.

&nb

رياضه وخيول
Thumbnail

انفصال شاكيرا وبكييه

Thumbnail

زوجة محمد صلاح

Thumbnail

روح التسامح الرياضي

Thumbnail

بنزيما ولقب الحكومة