جوجل يحتفل بعيد الاتحاد الإماراتي الـ52

ميدار.نت - دبي
الإمارات
كوكب الإمارات
02 ديسمبر 2023
Cover

ميدار.نت - دبي

احتفل محرك البحث جوجل أمس السبت، الموافق للثاني من شهر ديسمبر الجاري، بعيد الاتحاد الإماراتي الـ 52.

وأطلقت جوجل رابط عند الدخول إليه، تنطلق مجموعة من الألعاب النارية الإلكترونية، الملونة بألوان العلم الإماراتي وهي الأحمر والأخضر والأبيض والأسود.

تحتفل الإمارات اليوم الأحد 2 ديسمبر، بعيد الاتحاد الـ52، بتنظيم سلسلة من الفعاليات المتنوعة والنشاطات الترفيهية، التي تستهدف كل أفراد وفئات المجتمع.

كما تعطي الدولة إجازة رسمية خلال كل من اليومين الثاني والثالث من ديسمبر، لتحتفل جميع مناطق الإمارات بهذه المناسبة الوطنية المميزة.

 

حياكم

ومن احتفالات الامارات بعيد الاتحاد، يواصل "مهرجان الشيخ زايد 2023"، المقام بمنطقة الوثبة في العاصمة أبوظبي، تحت شعار "حيّاكم"، استقبال زواره للمشاركة في برنامجه الخاص الذي أعدّه احتفاءً بـ«عيد الاتحاد» الـ 52 لدولة الإمارات، الذي انطلق في ساحاته أمس الجمعة وسط تجمع للحضارات والثقافات المختلفة في أجواء ثقافية تراثية ترفيهية عالمية.

ويحتفي «مهرجان الشيخ زايد 2023» بـ«عيد الاتحاد» الـ 52، بآلاف الفعاليات والأنشطة والمسابقات التي تعكس الإنجازات التي وصلت إليها دولة الإمارات من تطور وازدهار خلال العقود الماضية، وتضيء على تراث وتقاليد وإرث الدولة ليتمكن المواطنون والمقيمون من أكثر من 200 جنسية من عيش الأجواء الوطنية والاطلاع على التراث الإماراتي، إلى جانب التعبير معاً عن روح الاتحاد والوحدة لدولة الإمارات.

 

عيد الاتحاد

يعتبر عيد الاتحاد هو مناسبة وطنية هامة لدولة الإمارات العربية المتحدة، التي تجمع بين أفراد الشعب الإماراتي، ويتم الاحتفال بها بتأسيس الدولة وتحقيق الاتحاد بين مختلف إماراتها.

تم تأسيس دولة الإمارات العربية المتحدة قبل 52 عام في سنة 1971م، ككيان واحد، ويعود ذلك كله إلى الجهود المبذولة من قبل مؤسس الدولة الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، والشيخ راشد بن سعيد آل مكتوم، الذي كان حاكم إمارة دبي في ذلك الوقت، رحمهما الله.

&nb

كوكب الإمارات
Thumbnail

محمد بن راشد صانع الإدارة

Thumbnail

نجم بوليود سونو سود

Thumbnail

ما حدث بين محمد بن زايد وحكام الامارات

Thumbnail

محمد بن زايد قيادة ورئاسة