جوجل مابس ترشد السائقين لأفضل محطات شحن السيارات الكهربائية

ميدار.نت – كاليفورنيا
جوجل
خريطة
05 نوفمبر 2023
Cover

ميدار.نت – كاليفورنيا

في إطار التوسع باستخدام السيارات الكهربائية، ولتسهيل شحن بطارياتها، قررت شركة جوجل تحديث خطة الخرائط والملاحة الرقمية في جوجل مابس، بحيث تسمح للسائقين بالبحث عن محطات شحن السيارات الكهربائية المناسبة بسهولة أكبر.

ومع أحدث تحديث لخدمة غوغل مابس والمتاح لمستخدمي الأجهزة الذكية التي تعمل بنظامي التشغيل أندرويد وآي.أو.إس، في جميع دول العالم.

 

معلومات إضافية

ستوفر الخدمة معلومات إضافية عن الأماكن الموجودة فيها محطات شحن السيارات الكهربائية، بما في ذلك هل هذه المحطات تشحن بسرعة أو ببطء أو بصورة معتدلة.

وسيستطيع السائق أيضا معرفة آخر مرة تم فيها استخدام هذه المحطة، "لكي يتجنب إضاعة الوقت في الوصول إلى محطة لا تعمل".

وستفيد هذه المزايا الجديدة بشكل خاص سائقي السيارات الكهربائية المزودة بتطبيق ملاحة لا تستطيع عرض حالة تشغيل محطة الشحن في اللحظة الراهنة.

ومع التحديثات الأخيرة، تقدم جوجل مابس خريطة أكثر تفصيلا مع تقديم خدمة إميرسيف فيو في عدة مدن منها نيويورك ولندن وباريس وطوكيو.

 وفي وقت سابق من العام الحالي أعلنت جوجل أن هذه الخاصية ستوفر صورة متعددة الأبعاد للطريق الذي يسير فيه المستخدم لتسهيل تحديد اتجاهه أثناء القيادة.

 

بداية التطبيق

وفي عام 2019، أدخلت جوجل ميزة العثور على محطات الشحن المناسبة للسيارات الكهربائية.

وكان جوجل مابس يعرض أماكن شحن بطاريات السيارات الكهربائية بصورة عامة دون بيان ملائمة أي منها لأنواع السيارات المختلفة، وأطلق التطبيق عام 2019 تحديثاً على نظام «أندرويد» لمعالجة هذا الأمر.

وضم التطبيق حينها، خيار «إعدادات السيارة الكهربائية» ضمن إعدادات التطبيق التي يمكن استخدامها لضبط تفضيلات المكونات.

وتتوسع الشركات في إنتاج السيارات الكهربائية من الفئات المختلفة ما يعني، إضافة المزيد المهام على كاهل التطبيقات التي تسعى لخدمة أصحاب السيارات، مع تنوع أشكال الشحن.

وتحتاج تطبيقات الخرائط لاستمرار تحديث خدماتها للسيارات الكهربائية لتصل بذلك إلى أكبر عدد من المستفيدين حول العالم.

وفي شهر فبراير الفائت، أطلقت جوجل خاصية جديدة تعتمد على الذكاء الاصطناعي، توفرها عبر خاصية الخرائط، وتعمل على مساعدة سائقي السيارات الكهربائية للعثور على أماكن محطات الشحن السريع.

هذه المحطات التي ستوفر غوغل بيانات على تطبيقها للخرائط عنها، ستكون كفيلة بإعادة شحن السيارة الكهربائية وإعادة السائق للطريق خلال 40 دقيقة فقط، وستحدد عبر الذكاء الاصطناعي أماكنها للسائقين في عدد محدد من الدول، تبدأها بالولايات المتحدة الأمريكية.

تكنولوجيا وسيارات
Thumbnail

هاكر ميدار يحذر التيكتوكيين

Thumbnail

يوميات هاكر

Thumbnail

متحف المستقبل