جابر تودع إنديان ويلز باكراً

ميدار.نت - إنديان ويلز
أنس جابر
09 مارس 2024
Cover

ميدار.نت - إنديان ويلز

في منافسات بطولة إنديان ويلز للتنس للأساتذة الليلة الماضية، ودعت المصنفة السادسة التونسية أنس جابر الملعب باكراً بعد هزيمتها أمام الأمريكية كاتي فولينتس 6-4 و6-4 .

ومن المقرر أن تلتقي فولينتس في الدور الثالث مع كارولين فوزنياكي بعد فوز اللاعبة الدنماركية على الكرواتية دونا فيكيتش 7-6 و6-3.

 

فوز شيانتيك

وفي البطولة نفسها، فازت المصنفة الأولى عالمياً البولندية إيجا شيانتيك على منافستها الأمريكية دانييل كولينز 6-3 و6-صفر في الدور الثاني.

وكانت شيانتيك هزمت كولينز في مباراة ملحمية في أستراليا المفتوحة ورشحتهما التوقعات لمواجهة كبيرة أخرى عندما تقدمت اللاعبة البولندية في شوط إرسالها 4-3 بالمجموعة الأولى.

ورفعت شيانتيك مستوى أدائها وكسرت أرسال كولينز مقابل صفر لتتقدم 5-3 وتفوز بآخر تسعة أشواط وتواصل تقدمها في البطولة التي توجت بلقبها في 2022.

وعلقت شيانتيك بعد الفوز "بدأت أقلل من ارتكاب الأخطاء بعض الشيء وهو ما جعل دانييل ترتكب عددا أكبر قليلا من الأخطاء".

 وتابعت: "الفارق لم يكن كبيرا لكني في النهاية كنت قادرة على اللعب جيدا في هذه اللحظات الهامة وخلال نقاط كسر الإرسال وما شابه".

وبالنسبة لكولينز (30 عاما)، فهي صرحت في يناير الفائت، أنها ستعتزل في نهاية الموسم الحالي لذا يتوقع أن تكون هذه هي المشاركة الأخيرة لها في إنديان ويلز.

ومن الانتصارات المميزة في مسيرة كولينز، هزمها لشيانتيك ما أهلها للصعود إلى نهائي أستراليا المفتوحة في 2022، كما سبق لها الوصول للمركز السابع عالميا، وأيضاً حققت كيربر أهم انتصار لها في ثلاثة أعوام عندما هزمت اللاتفية أوستابنكو صاحب الضربات القوية 5-7 و6-3 و6-3.

وقالت اللاعبة الفائزة بثلاثة ألقاب كبرى "السؤال الذي اسمعه كثيرا هو لماذا عدت للبطولات وما الذي يمنحني الدافع لذلك، فالجواب أن الدافع الأكبر هو حب الرياضة. أحب المنافسة. ووجودي هنا اليوم ووجود الجمهور وهذه العواطف فإن هذا يمنحني كل شيء.

"وتابعت: "الآن ومع وجود ابنتي بجانبي فإنني أحصل على مزيد من الإلهام بسبب وجودها. وهناك شيء أكبر من التنس أيضا."

أما المصنفة الرابعة عالميا ريباكينا، فاضطرت للانسحاب من البطولة وهي من فئة ألف نقطة والتخلي عن الدفاع عن اللقب بسبب متاعب في الجهاز الهضمي.

وصعدت للدور الثالث أيضا عدة لاعبات من بينهن التشيكية ماركيتا فوندروسوفا والبرازيلية بياتريس حداد مايا والأوكرانية مارتا كوستيوك.