جابر تتحدى المرض وتتأهل للدور الرابع في بطولة أميركا المفتوحة للتنس

ميدار.نت - نيويورك
رياضة وخيول
أنس جابر
02 سبتمبر 2023
Cover

ميدار.نت - نيويورك

وصفت نفسها بانها مثل "الموتى الأحياء" بسبب المرض، ولكنها نجحت في تحقيق فوز على منافستها التشيكية وتبلغ الدور الرابع في بطولة أميركا المفتوحة للتنس.

هذا ما حدث مع نجمة التنس التونسية أنس جابر المريضة التي فازت على التشيكية ماري بوزكوفا بـ 5-7 و7-6 و6-3، لتحافظ على آمالها في البطولة الأمريكية.

وقالت جابر المعروفة بلقب وزيرة السعادة في بلادها، إنها تعافت رغم المرض، لتهزم بوزكوفا باردة الأعصاب وسددت 56 ضربة ناجحة في استاد آرثر آش.

وقالت: "أشعر وكأنني زومبي بسبب نزلة البرد ، أنا أفعل كل ما بوسعي مع فريقي من اجل التعافي، وقد حصلت على المساعدة اللازمة من قبل الأطباء".

وتابعت: "تناولت على الأغلب كل أنواع الدواء التي لديهم، قد أكون متعبة، لكنني أعرف أنني إذا توقفت هنا ، فسأندم على ذلك".

 

مباراة صعبة

لم يكن الفوز سهلاً أبداً على أنس في هذه المباراة، وقالت وصيفة بطلة العام الماضي: "كانت مباراة صعبة جدا علينا، لم ترغب في التوقف وحاولت بذل أقصى جهد أمام لاعبة رائعة".

وأكدت أنها عانت لالتقاط أنفاسها في بداية المباراة، لكنها ممتنة لمواصلة اللعب بعد إصابة بالقدم في سينسناتي.

وأضافت: "كل مباراة تشكل مكافأة إضافية لي الآن، اكتشف جزءا جديدا من نفسي".

 

تفاصيل اللعبة

دفعت أنس ثمن الأخطاء وكسرت بوزكوفا إرسالها في خامس محاولة بالشوط الرابع، وردت اللاعبة التونسية كسر الإرسال بضربة خلفية جميلة في الشوط التاسع، لكنها سمحت لبوزكوفا بالكسر مجددا بخطأ مزدوج في نقطة حسم المجموعة.

وخضعت بوزكوفا للعلاج خارج الملعب بعد الشوط السابع بالمجموعة الثانية وبدا أنها تعاني من إصابة بالساق، لكنها واصلت القتال وكانت تعرج أثناء المشي بالملعب ورغم ذلك كسرت الإرسال في الشوط العاشر.

ووجدت أنس بارقة أمل في الشوط الفاصل واستغلت ضرباتها الأمامية الناجحة في طريقها للمجموعة الثالثة.

وكسرت إرسالا محوريا في الشوط السادس، حين ارتكبت بوزكوفا خطأ مزدوجا وحسمت اللقاء بعد نحو ثلاث ساعات حين سددت اللاعبة التشيكية في الشبكة.

وستواجه في دور الـ16 الصينية تشينغ قينوين، التي هزمت الإيطالية لوسيا برونزيتي 6-3 و4-6 و6-4، وتتوقع أنس تحديا كبيرا في هذا اللقاء، قائلة "تتمتع بضربات أمامية قوية وستكون مواجهة صعبة بالتأكيد".