تيليجرام تتيح للمستخدمين الوصول السهل للعملات المشفرة

ميدار.نت - برلين
كريبتو
تيليجرام
17 سبتمبر 2023
Cover

ميدار.نت - برلين

أحدثت خدمة التراسل الفوري تيليجرام ميزة جديدة، وهي محفظة العملات المشفرة المدمجة التي تسمح للمستخدمين بالوصول بسهولة إلى مقتنياتهم من العملات المشفرة.

وسوف تشهد هذه الميزة الموسعة نشرًا كاملًا بدءًا من شهر نوفمبر المقبل.

وجاء إعلان هذه الميزة في إطار المشاركة بمؤتمر TOKEN2049، حيث أعلنت مؤسسة (تون فاونيشين) TON Foundation شراكتها مع تيليجرام.

وخلال المؤتمر، أعلنت المؤسستان التزامهما بأن يُوفِّر إدماج الحساب الآلي @wallet بوابةً لزهاء 800 مليون شخص يستخدمون تيليجرام في جميع أنحاء العالم، باستثناء الولايات المتحدة.

وسيلاحظ المستخدمون الذين تفاعلوا سابقًا مع الحساب الآلي @wallet قسمًا جديدًا مخصصًا لمحفظة العملات المشفرة ضمن قائمة تيليجرام الخاصة بهم.

والتزمت الشركة الروسية بمنح مشاريع TON والشركاء المرتبطين بها امتياز الوصول إلى منصة الإعلانات الخاصة بها كجزء من الشركة.

ومن جانبها، كشفت مؤسسة TON عن خطة للتفاعل مع 30 في المئة من قاعدة مستخدمي تيليجرام بحلول عام 2028.

ومن خلال إدماج الحساب الآلي @wallet مباشرةً في قائمة التطبيق، تهدف منصة التراسل الفوري إلى إضفاء الطابع الديمقراطي على الوصول إلى العملات المشفرة لقاعدة مستخدميها الواسعة، وذلك باستثناء المستخدمين الموجودين في الولايات المتحدة.

يُشار إلى أن إعلان تيليجرام يأتي بعد أن كشف باحثون متخصصون في مجال الأمن السيبراني عن وجود تطبيقات تيليجرام مزيفة منتشرة في متجر جوجل بلاي في مناطق جغرافية محددة.

 

ارسال العملات

في مايو 2022، أتاح تطبيق تيليجرام، لمستخدميه القدرة على إرسال العملات الرقمية مباشرة عبر الدردشات.

وأتاح حينها لجميع مستخدميه حول العالم، إرسال عملة "Toncoin"، وهي تعد العملة المشفرة المبنية على جهود البلوكتشين الخاصة بخدمة المراسلة، والتي يتم إرسالها مباشرة عبر الدردشات داخل تطبيق المراسلة.

وفي عام 2020، أغلقت منصة تيليجرام، عمليتها الخاصة بالعملات المشفرة بعد مواجهة ضغوط من لجنة الأوراق المالية والبورصات (SEC).

 وقد تم تطوير المشروع، المعروف في الأصل باسم Telegram Open Network (TON)، من قبل الرئيس التنفيذي لشركة تيليجرام "بافيل دوروف" Pavel Durov وشقيقه Nikolai في عام 2018.

وبعد عام، من الإعلان عن العملة المشفرة أمرت لجنة الأوراق المالية والبورصات تيليجرام بوقف مبيعاتها من عملتها الخاصة جرام Gram، وهو الرمز المميز المرتبط بعملة TON blockchain، بعد أن قالت إنها فشلت في تسجيل 1.7 مليار دولار من المبيعات التي تم جمعها كجزء من عرض العملة الأولي (ICO).

&nb