تيك توك تتيح التسويق عبر جميع الفيديوهات

ميدار.نت - بكين
تيك توك
تكنولوجيا
30 يناير 2024
Cover

ميدار.نت - بكين

تختبر منصة تيك توك الشهيرة، ميزة تجعل جميع المنشورات قابلة للتسوق، لتدخل بذلك مجال التجارة الإلكترونية، وأكد متحدث باسم الشركة أن هذه الميزة هي اختبار مبكر.

فبعدما كان في السابق بإمكان المؤثرين والعلامات التجارية المعتمدة فقط وضع علامة على المنتجات عند نشر المحتوى عبر التطبيق، أصبح بالإمكان بموجب الميزة الجديدة وضعها في منشورات المستخدمين العاديين.

وتعتقد الشركة أن ذلك سيزيد قبول التجربة للزوار الذين يتطلعون فقط إلى الترفيه.

ويحتاج المؤثرون والعلامات التجارية حاليًا إلى موافقة تيك توك لوضع علامة على المنتجات في مقاطع الفيديو، لكن الميزة الجديدة قادرة على توسيع روابط المنتج لجميع مقاطع الفيديو، مما يعد توسعًا كبيرًا في مزايا التجارة الإلكترونية في تيك توك.

 

متجر أمريكي

وأطلقت تيك توك العام الماضي النسخة الأمريكية من متجرها، وأرادت منه الجمع بين سهولة التسوق عبر أمازون واكتشاف المنتج الذي توفره مواقع التواصل الاجتماعي، مثل إنستجرام.

ويعتبر المتجر أولوية قصوى للمنصة، التي تهدف إلى بيع سلع بقيمة قدرها 17.5 مليار دولار في الولايات المتحدة هذا العام.

وأشاد التجار بالمتجر بعد أن شهدوا مبيعات قياسية خلال مدة نهاية العام، إذ مولت تيك توك الحسومات والشحن المجاني للمتسوقين.

وقالت تيك توك: “اشترى أكثر من 5 ملايين عميل جديد شيئًا ما خلال شهر نوفمبر”، الذي شمل Black Friday و Cyber Monday.

في حين اشتكى المستخدمون من المنتجات المقلدة الموجودة ضمن المتجر، وقال بعض المستخدمين إن كمية المشاركات المشابهة للإعلانات من الأشخاص المؤثرين تنفر من التجربة.

وتقدم تيك توك عمولات لمنشئي المحتوى على مشتريات المنتجات التي تحصل من خلال منشوراتهم، مما يمنحهم حافزًا لتسويق البضائع.

 

شركات أخرى

وهذه ليست المرة الأولى التي تلجأ فيها الشركات إلى التكنولوجيا لتحديد المنتجات تلقائيًا وتقديم روابط لشرائها، إذ تتمتع منصة التواصل الاجتماعي المنافسة بنترست بميزة توصيات التسوق التي تدعو المستخدمين إلى عرض المنتجات المماثلة في منشورات معينة.

كما عرضت جوجل التسوق بصفته حالة استخدام رئيسية ضمن Google Lens و Circle to Search  من أجل مساعدة الأشخاص في تحديد الأشياء وتوفير روابط لشرائها.

&nb

تكنولوجيا وسيارات
Thumbnail

هاكر ميدار يحذر التيكتوكيين

Thumbnail

يوميات هاكر

Thumbnail

متحف المستقبل