توسع خدمات متجر إنستجرام للتواصل بين المعلنين وصناع المحتوى

ميدار.نت - كاليفورنيا
تكنولوجيا
إنستجرام
24 فبراير 2024
Cover

ميدار.نت - كاليفورنيا

بهدف تسهيل إجراء حملات ترويجية وتسويقية للخدمات والمنتجات عبر إنستجرام، وسعت المنصة الاجتماعية الشهيرة، نطاق إتاحتها لمتجرها الخاص بتسهيل التواصل بين المعلنين وصناع المحتوى.

التوسع الجديد سيشمل سبعة دول جديدة وهي بريطانيا والبرازيل وكندا وأستراليا ونيوزيلندا والهند واليابان، لتضاف إلى الولايات المتحدة والتي كانت أول من شهد اختبار الميزة في عام 2022.

كما ستتيح شركة "ميتا"، مالكة إنستجرام، استخدام المتجر الجديد على إنستجرام للمُصدرين في الصين، بحيث يتيح تسويق منتجاتهم خارج الصين.

وكشفت "ميتا" أنها خلال الأسابيع المقبلة، ستبدأ في توسيع تواصلها مع العلامات التجارية والمؤثرين وصناع المحتوى في الدول الثمانية.

 

آلية المنصة

وقدمت إنستجرام، العام الماضي، لصناع المحتوى، إمكانية استخدام الواجهة البرمجية للمنصة الجديدة، لتوسيع انتشار صناع المحتوى أمام المعلنين من الشركات، والذين دعتهم إنستجرام لتجربة المنصة.

وتتيح المنصة، مساحة تواصل مباشر بين المعلنين والمؤثرين، فالمعلن بإمكانه تقديم طلب لأي مؤثر على المنصة لإجراء شراكة مدفوعة، أو إعلان مدفوع.

أما على مستوى صناع المحتوى، فإن المؤثر سيكون عليه فقط تسجيل الدخول إلى المنصة من خلال إدارة حسابه الاحترافي  Professional Dashboard، من داخل تطبيق إنستجرام مباشرة، وعندها سيكون بإمكانه تسليط الضوء على المحتوى المميز على حسابه، مع استعراض المجالات التي يفضل أن يتعاون مع معلنين متخصصين فيها مستقبلاً.

وسيحصل المعلنون، عبر المنصة، على مقترحات بشأن صناع المحتوى والمؤثرين المناسبين للترويج لمنتجاتهم، وذلك من خلال أنظمة "تعلم الآلة"، كما سيكون متاحاً للمعلنين البحث يدوياً عن مؤثر أو صانع محتوى بعينه.

كما يتيح المتجر إمكانية فلترة النتائج عبر مجالات المؤثرين وكذلك فئات الجمهور المستهدف، إلى جانب نوع الحملة الإعلانية نفسها.

وتسهيلاً على المؤثرين وصناع المحتوى، ستصلهم جميع طلبات الشراكة والمحادثات والاستفسارات من جانب المعلنين مباشرة، داخل صندوق البريد على حساباتهم لدى إنستجرام، بحيث يسهل عليهم مراجعتها ومتابعتها بشكل مباشر وسريع.

يُذكر أن هذا المتجر ليس ابتكاراً حصرياً لإنستجرام، إذ أن منصات أخرى مثل "يوتيوب" و"تيك توك" و"سناب شات"، تتيح أسواقاً مخصصة لتسهيل التواصل بين المعلنين والمؤثرين بشكل سريع، مما يخلق مصدر دخل مستدام لصناع المحتوى ويقنعهم بالاستمرار في تقديم المحتوى عبر تلك المنصات، على حساب منافسيها.

&nb

تكنولوجيا وسيارات
Thumbnail

هاكر ميدار يحذر التيكتوكيين

Thumbnail

يوميات هاكر

Thumbnail

متحف المستقبل