تعرف إلى مصير قفازات حارس الأرجنتين بعد نهائي "مونديال قطر"

Cover

ميدار.نت - بيونس أيرس

تخلى إيمليانو مارتينيز حارس مرمى أستون فيلا ومنتخب الأرجنتين عن قفازاته التي خاض بها المباراة النهائية لكأس العالم 2022 في قطر، لتباع في مزاد علني ويتبرع بها لجمعية خيرية.

وحصل مشتر مجهول على قفازات حارس مرمى الأرجنتين مقابل 45 ألف دولار أمريكي لمساعدة مرضى مستشفى سرطان الأطفال.

وكتبت المؤسّسة الأرجنتينية لطب الأطفال على حسابها الرسمي في منصة إنستغرام للتواصل الاجتماعي: «45 ألف دولار أمريكي لقفازات ديبو من أجل مساعدة أطفال غاراهان»، في إشارة إلى جناح الأورام في مستشفى غاراهان، الرئيسي لطب الأطفال في الأرجنتين.

وقال الحارس خلال الحدث «عندما منحوني فرصة تقديم قفازات كأس العالم، لم أتردّد، هذه قضية جيّدة للأولاد».

وأضاف حارس منتخب ميسي ورفاقه الحائزين على كأس العالم: «لا تلعب نهائيات كأس العالم كلّ يوم، (القفازات) مميزة. لكنها تساعد طفلاً أكثر من وضعي إياها داخل خزانة في منزلي».

 

مشاركة من إنجلترا

 

وأجري المزاد على شبكة الانترنت الجمعة وانضم إليه عبر الفيديو مارتينيس من منزله في إنجلترا حيث يحترف مع نادي أستون فيلا.

وكانت الأرجنتين أحرزت لقب كأس العالم للمرة الثالثة في تاريخها، بفوزها على فرنسا 4-2 بركلات الترجيح بعد التعادل في مباراة نارية 3-3.

وساهم مارتينيز مساهمة كبيرة في تتويج منتخب الأرجنتين بكأس العالم للمرة الثالثة في تاريخه، بتدخلاته الحاسمة في أكثر من مباراة، ومنها ركلات الترجيح ضد هولندا وفرنسا في دور الثمانية والنهائي على التوالي، بالإضافة إلى التصدي التاريخي لفرصة راندال كولو مواني مهاجم "الديوك" في اللحظات الأخيرة من عمر النهائي.

رياضه وخيول
Thumbnail

انفصال شاكيرا وبكييه

Thumbnail

زوجة محمد صلاح

Thumbnail

روح التسامح الرياضي

Thumbnail

بنزيما ولقب الحكومة