تراجع الذهب يُنذر بأكبر خسارة أسبوعية في 6 أسابيع

Cover

ميدار.نت - واشنطن

تتجه سوق الذهب لتحقيق أول خسارة أسبوعية في 6 أسابيع، وذلك على الرغم من استقرار الأسعار اليوم الجمعة، مع انحسار المخاوف من تصاعد التوترات في الشرق الأوسط، في انتظار صدور تقرير أساسي حول التضخم في الولايات المتحدة.

وشهدت أسعار الذهب في المعاملات الفورية ارتفاعاً طفيفاً بنسبة 0.1% لتصل إلى 2334.57 دولار للأوقية، في حين ارتفعت العقود الآجلة للذهب الأمريكي بنسبة 0.2% لتصل إلى 2346.70 دولار للأوقية.

 

هبوط حاد

وعلى الرغم من ذلك، شهدت الأسعار انخفاضاً بنسبة 2.3% خلال هذا الأسبوع، مما يشير إلى أكبر هبوط أسبوعي منذ أوائل شهر ديسمبر الماضي، بعد تفادي تصاعد أوسع للصراع في منطقة الشرق الأوسط.

وانخفضت الأسعار بمقدار 100 دولار تقريبًا عن أعلى مستوى سجلته في 12 أبريل، حيث بلغت 2431.29 دولار للأوقية، حسب وكالة "رويترز".

وأظهرت البيانات أن نمو الاقتصاد الأمريكي قد تباطأ أكثر من المتوقع في الربع الأول من العام الجاري، لكن ارتفاع معدلات التضخم جذب الانتباه إلى تصريحات من مسؤولين في الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي تشير إلى عدم الاستعجال في خفض أسعار الفائدة.

 

الانخفاض الأكبر

وتجدر الملاحظة أيضاً إلى أن مؤشر الدولار يتجه نحو تسجيل أكبر انخفاض أسبوعي منذ مارس الماضي، مما يخفض تكلفة حيازة الذهب بالعملة الأمريكية بالنسبة لحائزي العملات الأخرى.

أما بالنسبة للمعادن الأخرى، فقد شهدت الفضة ارتفاعاً بنسبة 0.2% لتصل إلى 27.49 دولار للأوقية في المعاملات الفورية، بينما ارتفع البلاتين بنسبة 0.8% ليصل إلى 921.45 دولار، وزاد البلاديوم بنسبة 1.4% ليصل إلى 988.22 دولار، وتتجه هذه المعادن الثلاثة نحو تسجيل خسائر أسبوعية.

مال وأعمال
Thumbnail

مخدرات الواتس اب

Thumbnail

قصة بيع يخت السلطان قابوس

Thumbnail

افلاس دولة

Thumbnail

أوجه التشابه