بينانس توقف خدمات بطاقات الخصم Visa في المنطقة الاقتصادية الأوروبية

Cover

ميدار.نت - لندن

أعلنت بينانس أن خدمات بطاقة الخصم Visa ستتوقف في المنطقة الاقتصادية الأوروبية (EEA)، ويجدر بالذكر أن حسابات بينانس لن تتأثر بتلك التغييرات.

ويأتي التوقف عن خدمات بطاقة الخصم Visa في EEA نتيجة قرار شركة Finansinės paslaugos Contis، جهة إصدار البطاقة، بالتوقف عن إصدار البطاقات.

وتعتبر Contis مؤسسة نقود إلكترونية ليتوانية وتعمل كمشغل لصرف العملات وتتبع منصة الخدمات المصرفية الألمانية Solaris، والتي تعمل في 30 دولة أوروبية.

 

تسهيلات بطاقة الخصم

وكانت بطاقة الخصم بينانس Visa تُمكّن مستخدمي بينانس من تحويل العملات الرقمية في حساباتهم إلى عملات محلية، مما سمح لهم باستخدام العملات الرقمية لدفع مشترياتهم في المتاجر وعبر الإنترنت.

وتجدر الإشارة إلى أن المنطقة الاقتصادية الأوروبية تضم جميع دول الاتحاد الأوروبي (27 دولة) بالإضافة إلى أيسلندا وليختنشتاين والنرويج.

وطرحت بطاقة بينانس Visa في هذه المنطقة في سبتمبر 2020.

وكانت هناك خطط لإدخال بطاقات بينانس في روسيا والولايات المتحدة أيضاً.

وبحسب البيان من متحدث باسم بينانس، سيتأثر حوالي 1% فقط من مستخدمي بينانس بهذا التغيير.

 

تحديات متكررة

وتحدثت التحديات التي تواجه بينانس على مر الوقت، فبالإضافة إلى هذا الإعلان عن نهاية خدمات بطاقة بينانس Visa، تعرضت المنصة سابقاً لتحديات مشابهة.

واستعادت المنصة بعد يوم واحد فقط من توقف بينانس عن خدمات بطاقة Visa، خدمات الودائع والسحوبات باليورو، التي كانت غير متاحة لشهر بسبب قرار معالج المدفوعات Paysafe بوقف التعامل مع بينانس.

ويجدر بالذكر أن بينانس لا تزال لا تقبل مستخدمين جدد في المملكة المتحدة بسبب فقدان مزود خدمة خارجي.