مازدا تطرح CX-50 / 2024 بمزايا جديدة و قدرات استثنائية

Cover

ميدار.نت - دبي

كشفت مازدا الستار عن موديل CX-50 الجديد لعام 2024، والذي يُعتبر النسخة الأكثر جراءة وجاهزية للمغامرة في عائلة CX-5.

وتم تزويد CX-50 بتحديثات ميكانيكية هامة تؤثر بشكل إيجابي على نظام التعليق، بالإضافة إلى تعزيزها بمواصفات ومزايا جديدة لجعل تجربة القيادة أكثر احترافية.

 

سعر مازدا CX-50

لاحظت العلامة زيادة في السعر الذي أصبح أعلى من النسخة السابقة حيث يبدأ سعر مازدا CX-50 موديل 2024 حاليًا من 31,700 دولار في السوق الأمريكي قبل الضرائب، وهو سعر أغلى بالمقارنة مع موديل 2023 الذي كان يبدأ من 28,000 دولار في الولايات المتحدة.

رغم الزيادة في السعر، يُعتقد أن التحديثات والتحسينات التي أدخلت على CX-50 تبرر هذا الزيادة.

 

مواصفات إضافيّة

تتوفر الآن الفئات الأساسية لمازدا CX-50 بمواصفات إضافية، بما في ذلك نظام تحكم مناخي أوتوماتيكي بمنطقتين لتوفير الراحة للركاب، بالإضافة إلى وجود جلود على المقود وناقل السرعات لمسة من الفخامة. كما تم تجهيز السيارة أيضًا بإضاءة محيطية داخلية LED وشاشة معلومات ترفيهية مركزية بقياس 10.25 إنش.

وتدعم تطبيقات أندرويد أوتو وآبل كاربلاي اللاسلكية لتكامل سلس مع الهواتف الذكية. ولمن يرغب في المزيد من التجهيزات، يتوفر خيار مقعد سائق كهربائي قابل للتعديل بثماني وضعيات مختلفة.

ويستمر محرك CX-50 في العمل بمحركين مختلفين، يأتي الأول بسعة 2.5 لتر بالتنفس الطبيعي بقوة 187 حصان وعزم دوران 252 نيوتن متر، بينما يأتي الثاني بسعة 2.5 لتر تيربو بقوة 256 حصان وعزم دوران 434 نيوتن متر كما أن السيارة تتمتع بناقل حركة أوتوماتيكي بـ 6 سرعات ونظام دفع كلي لتوفير أداء قوي واستجابة سلسة على الطرقات.

وتأتي مازدا CX-50 موديل 2024 بتحديثات ميكانيكية هامة تحسن من أدائها، بالإضافة إلى مزايا جديدة تعزز الراحة والتكنولوجيا المتقدمة.

ورغم الزيادة في السعر، يعتبر CX-50 خيارًا جذابًا لأولئك الذين يبحثون عن سيارة متعددة الاستخدامات قوية وموثوقة تتمتع بأداء عالٍ وراحة متفوقة.

 

 

شركة مازدا

شركة مازدا للسيارات هي مصنع ياباني للسيارات يقع مقرها الرئيسي في مدينة هيروشيما، عام 2007 صنعت مازدا حوالي 1.3 مليون سيارة، وقد تم تصنيع القسم الأكبر من هذه السيارات (مليون سيارة) في مصانع الشركة في اليابان، كما حلت الشركة عام 2011 في المرتبة 15 في قائمة أكثر الشركات المصنعة للسيارات.

ويعود الاسم مازدا إلى «أهورا مازدا» الإله الزرادشتي الأعلى ورمز الحكمة والوحدة، وهي شركة يابانية لصناعة السيارات أسسها جوجيرو ماتسودا في مدينة هيروشيما عام 1920. وقد اشتق اسم “مازدا” من الإله “أهورا مازدا”، وهو إله فارسي زرادشتي يسمى إله الحكمة والذكاء والانسجام. وقد كان الاسم الأول للشركة هو “شركة طويو كورك كويجو المحدودة”.

تكنولوجيا وسيارات
Thumbnail

هاكر ميدار يحذر التيكتوكيين

Thumbnail

يوميات هاكر

Thumbnail

متحف المستقبل