بطريقة غريبة تحمل مقاصد تسويقية..ميسي يحتفل بأهدافه الجديدة

ميدار.نت - ميامي
ليونيل ميسي
التسويق
05 أغسطس 2023
Cover

ميدار.نت - ميامي

تفاجأ عشاق كرة القدم حول العالم بالاحتفالات الغريبة التي اختارها النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي ميسي للاحتفال بأهدافه في أراضي "العم سام"، بعدما نجح بتسجيل 5 أهداف في أول 3 مباريات له مع ناديه الجديد إنتر ميامي في الولايات المتحدة.

واختار ميسي من بين احتفالات التي لفتت الأنظار، حركات مستوحاة من شخصيات خارقة في عالم مارفل، مثل "ثور" و "واكاندا"، بعد كل هدف يسجله.

وبادر البعض بالتساؤل حول سبب اختيار ميسي لهذه الاحتفالات الخاصة.

 

أهداف تسويقية

وكانت التوقعات في البداية، تشير إلى أن ميسي قد يكون مجرد معجب بشخصيات مارفل، لكن تحليلات جديدة بدأت تتكشف، وتبيّن أن احتفالاته تحمل أهدافاً تسويقية خاصة.

ولاحظ العديد من متابعي كرة القدم أن ليونيل ميسي، الذي يرتبط عقداً طويلاً مع شركة أديداس، يسعى للترويج لشخصيات "مارفل" خلال احتفالاته.

ويأتي ذلك بسبب الشراكة القادمة بين شركتي "مارفل" وأديداس.

ومن بين المنتجات التي تم طرحها، تجدر الإشارة إلى الكرات الجديدة المصممة للدوري الأميركي تحمل علامات شخصيات "مارفل"، حيث يتم بيع الكرة الواحدة منها بسعر 170 دولار.

وتُعتبر هذه الاحتفالات الجديدة لميسي ذات أهمية كبيرة في الساحة التسويقية، خاصةً بعد انتقال اللاعب إلى الدوري الأميركي بعقد لم يتم الكشف عن تفاصيله بعد، لكن يبدو أنها تضمنت نسب من الأرباح لشركتي أبل وأديداس.

 

ليونيل ميسي

ليونيل ميسي هو لاعب كرة قدم أرجنتيني شهير، لعب سابقًا في نادي برشلونة وحاليًا يلعب في نادي إنتر ميامي.

وُلِدَ ميسي عام1987، في مدينة روساريو بالأرجنتين، واكتشفت موهبته الكروية في سن صغيرة حين انضم إلى نظام شباب نادي “نيويلز أولد بويز”.