برغر كنغ تقع في أزمة قضائية بسبب شطيرة

ميدار.نت - ميامي
القضاء
29 أغسطس 2023
Cover

ميدار.نت - ميامي

تواجه سلسلة مطاعم "برغر كنغ" الشهيرة، أزمة قضائية في أمريكا يقف خلفها "الزبائن الجوعى" المخدوعين من إعلانها الجديد.

ورفض قاضٍ أمريكي محاولة "برغر كنغ"، ردّ دعوى قضائية تتهمها بخداع الزبائن عن طريق تصوير شطيرتها "ووبر" لتبدو أكبر حجماً مما هي عليه في الحقيقة.

وأقام الزبائن دعوى جماعية ضد سلسلة المطاعم، واتهموها بتصوير الشطائر تملؤها مكونات "تفيض منها"، مما يجعلها تبدو أكبر حجماً بنسبة 35% وبها كمية لحم أكثر بنحو المثلين مقارنة بما تقدمه سلسلة المطاعم في الحقيقة.

وقال روي أولتمان قاضي محكمة في ميامي، إن على المطعم الدافع عن نفسه ضد الادعاء بأن صور شطيرة ووبر الموجودة على قائمة طعامه تضلل الزبائن، وهو مما يرقى إلى خرق العقود.

 

رفض الادعاءات

لكن "برغر كنغ" رد على الاتهامات وقال: "أنه ليس مطلوباً منه أن يقدم شطائر تبدو تماماً مثل الصورة"، ورفض الادعاءات المستندة إلى الإعلانات التلفزيونية وعبر الإنترنت، مؤكدة أنه لم يجد في الإعلانات شيئاً يعد الزبائن "بحجم" البرغر أو وزنها، وفشل في تسليمه.

ومع ذلك قال القاضي إن الأمر متروك لأعضاء هيئة المحلفين لاتخاذ قرار في هذا الشأن، في حين فشلت جهود وساطة سابقة للتوصل إلى تسوية.

 

حذف الطماطم

 وكانت سلسلة مطاعم "برغر كينغ" أعلنت في منتصف أغسطس الجاري، عدم إضافة شرائح الطماطم إلى الشطائر في الكثير من فروعها في الهند، وذلك بعد ارتفاع الأسعار إلى 4 أمثالها، في أحدث مؤشر على زيادة تضخم أسعار الغذاء التي أضرت المستهلكين بشدة في أنحاء البلاد.

وعُلقت لافتات في فرعين لـ"برغر كينغ" في الهند مكتوب عليها: "حتى الطماطم تحتاج إلى عطلة. لا نستطيع إضافة (شرائح) الطماطم إلى طعامنا".

وأشارت سلسلة المطاعم الشهيرة إلى أمور مرتبطة بالجودة في تفسيرها لهذا العجز.

كما ألغت السلسلة الأمريكية أيضا، إضافة شرائج الجبن المجانية التي ظلت تقدمها لسنوات.

وتزامنت أزمة الطماطم مع ارتفاع الأسعار بواقع 450%، مسجلة أعلى ارتفاع لها فيما تشهد البلاد هطول أمطار موسمية ألحقت أضرارا بالمحاصيل وعرقلت سلاسل الإمداد، وإن كانت خفت حدتها قليلا منذ ذلك الحين.

 

شطيرة وردية

وبعيد عن أخبار السلسلة السيئة، احتفلت الشركة في البرازيل بإصدار فيلم "باربي" الجديد، بإعداد وجبة خاصة بهذه المناسبة.

وتتضمن الوجبة شطيرة "تشيز برغر" مغطاة بصلصة وردية مدخنة الى جانب بطاطس كينغ المقلية ومخفوق "ميلك شيك مصنوع من الفانيليا الوردية والفراولة" مع دونات وردي.