برشلونة يتلقى عقوبة من مجلس المدينة بسبب "كامب نو"

ميدار.نت - برشلونة
رياضة وخيول
برشلونة
19 سبتمبر 2023
Cover

ميدار.نت - برشلونة

تعرض الفريق الكتالوني لغرامتين ماليتين فرضهما مجلس مدينة برشلونة الإسبانية، وذلك بسبب الأشغال المتواصلة لإعادة تجديد وتطوير ملعب "كامب نو"، وعدم الالتزام بالجدول الزمني للأشغال.

وقالت صحيفة "آس" الإسبانية، أنه "في يوم الخميس من الأسبوع الماضي، بين منتصف الليل والساعة الواحدة بعد منتصف الليل، تبين وجود نشاط غير مصرح به".

وأضافت الصحيفة نقلاً عن مصدر في مجلس المدينة، أن "الأمر نفسه وقع في أغسطس الماضي، عندما تمت معاينة عمال البناء خارج الجدول الزمني المخطط له مسبقا، مما يعني أن الشرطة الحضرية لم يكن لديها خيار آخر سوى فرض الغرامة".

وكشفت الصحيفة الإسبانية أن قيمة الغرامتين هي 600 يورو.

ويستخدم الفريق الكتالوني حاليا استاد لويس كومبانيس الأولمبي، أو كما يعرف باسم "استاد مونتجويك"، وهو ملعب يتسع لـ55 ألف مقعد، ويقع الملعب في مونتجويك، التل الكبير جنوب غرب مدينة برشلونة، والذي كان الملعب الرئيسي خلال الألعاب الأولمبية لعام 1992.

 

أعمال "الكامب نو"   

وبدأت عمليات تطوير الملعب الشهير في 1 يونيو الفائت، إذ تحول إلى أكوام من الركام والحجارة والأنقاض، وستستمر عمليات الهدم حتى نوفمبر المقبل.

ويعمل في إعادة بناء الملعب ما يقارب من 400 عامل يبدؤون العمل منذ الساعة 8 صباحا بتوقيت إسبانيا حتى 7 مساء على مدار 5 أيام من الاثنين إلى الجمعة، وفي بعض الأحيان يضطرون إلى العمل السبت.

ومع مرور الوقت من المتوقع أن يرتفع عدد العمال إلى ألف عامل في ذروة البناء.

 التصميم الجديد للملعب سيجمع بين الحداثة والتقاليد، حيث يسهم العمل باستعادة التراث المعماري الأصلي الذي تمت تغطيته في ثمانينيات القرن الماضي عبر بناء الطبقة الثالثة من المدرجات.

وعند الانتهاء من بناء الملعب سيكون بوسع بعض الجماهير الموجودين في أماكن معينة من المدرجات رؤية الهيكل القديم لكامب نو.

وتهدف أعمال التجديد أيضا إلى توفير مقاعد للمشجعين أكبر مما كانت عليه من قبل وأكثر راحة بحيث يتمتع الجمهور برؤية أفضل لمجريات المباريات.

ومن المقرر أن يعود ملعب "الكامب نو" لاستضافة المباريات في نوفمبر 2024 بالتزامن مع الذكرى الـ125 لتأسيس نادي برشلونة، وحينها سيكون الطابق الثاني من المدرجات اكتمل، وستكون السعة الجماهيرية للملعب في ذلك الحين ما بين 65 إلى 70 ألف متفرج.

وبشكل عام يتواصل العمل في "الكامب نو" خلال موسم 2024-2025 لاستكمال الطابق الثالث من المدرجات التي تضم منطقة كبار الشخصيات، والتي سيبلغ طولها حوالي 8 أمتار.