بدور القاسمي تفتتح أكبر معرض تخفيضات كتب في العالم

ميدار.نت - الشارقة
بدور القاسمي
الشارقة
21 ديسمبر 2023
Cover

ميدار.نت - الشارقة

على مساحة تبلغ 4000 متر مربع، تتضمن حوالي المليون كتاب من الإصدارات العالمية الجديدة وبتخفيضات تصل إلى 85%، افتتحت الشيخة بدور القاسمي، رئيسة مجلس إدارة هيئة الشارقة للكتاب، سوق تخفيضات الكتب «بيغ باد وولف - الشارقة».

ويعد «بيغ باد وولف» من أهم معارض الكتب العالمية التي تنظم سنوياً حول العالم وتتيح للقراء مجموعة واسعة من الخيارات بموضوعات مختلفة، وهو الأكثر مبيعاً للكتب بأسعار مخفضة على مستوى العالم.

 وهو يقام في معرض إكسبو الشارقة، بالتعاون بين شركة BIG BAD WOLF وهيئة الشارقة للكتاب ويستمر من 19 ديسمبر 2023 حتى 7 يناير 2024.

 

مليون كتاب

وقالت الشيخة بدور القاسمي: «تحفل أجندة فعالياتنا السنوية بفعاليات دولية تستقطب صنّاع المعرفة والكتاب من مختلف أنحاء العالم، فنحن ننظر للتبادل الثقافي بين الأمم بوصفه الوسيلة الأنجح في تعزيز لغة الحوار والتفاهم واحترام القيم الإنسانية المشتركة».

وتابعت الشيخة بدور القاسمي: «نحن اليوم أمام ما يزيد على مليون كتاب، ما يعني أن ملايين الأفكار والرؤى والطموحات متاحة الآن للقارئ في إمارة الشارقة والدولة، فمشاركة الأفكار بوابة لنتشارك الحياة واحترام قيمها».

 ويأتي المعرض، ثمرة لاتفاقية التعاون التي وقعتها هيئة الشارقة للكتاب مع شركة Big Bad Wolf Ventures Sdn. Bhd، في العام 2019، حيث تسعى الهيئة من خلال اتفاقياتها وشراكاتها إلى دعم الكتاب والناشرين وتوفير خيارات متنوعة للقراء في إمارة الشارقة ودولة الإمارات العربية المتحدة والمنطقة على حد سواء.

 

النهوض بالقراءة

بدوره، قال أحمد بن ركاض العامري، الرئيس التنفيذي لهيئة الشارقة للكتاب: «تأتي استضافة الشارقة لمعرض بيغ باد وولف في سياق دور هيئة الشارقة للكتاب المركزي في دعم جهود النهوض بمستويات القراءة في المنطقة والعالم، وتعزيز مسيرة الناشرين وتنشيط جهود صناعة الكتاب محلياً وعالمياً».

وأضاف العامري: «أصبحت الشارقة محط أنظار وتطلعات القراء والعاملين في صناعة الكتاب في كل مكان من العالم، ونحن اليوم نقدم لهم فرصة للاطلاع على أحدث وأهم الإصدارات العالمية ليثروا مكتباتهم وعقولهم، ويعززوا معارفهم التي تشكل أواصر العلاقة بينهم وبين مجتمعاتهم".

وختم: "يعد هذا المعرض من أهم معارض الكتب العالمية المتخصصة ببيع الكتب بأسعار مخفضة، وتجسد الشراكة معه الدور الكبير لهيئة الشارقة للكتاب في الارتقاء بالمشهد الثقافي العالمي، وتعزز مكانتها الكبيرة عنواناً موثوقاً للثقافة العربية».

يذكر أنه تم إطلاق معرض «بيغ باد وولف» في كوالالمبور، ماليزيا، عام 2009، بهدف تنمية عادات القراءة، وزيادة مهارات الكتابة باللغة الإنجليزية في جميع أنحاء العالم.